استنكرت مملكة البحرين، تصريحات “نوري المالكي” نائب رئيس جمهورية العراق، والمتحدث باسم الخارجية العراقية، حول الأحكام القضائية التي نفذت بحق مدانين في قضية استهداف رجال الشرطة.

وطالبت وزارة خارجية مملكة البحرين، عبر وكيلها للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون السفير “وحيد مبارك سيار” بعد استدعاءها سفير جمهورية العراق لدى المملكة “أحمد نايف رشيد الدليمي” اليوم، بنقل هذا الاستياء إلى الحكومة العراقية، ورفضها القاطع لهذه التصريحات.

وشدد السفير وحيد مبارك سيار، في تصريح أدلى به لعدد من الصحف البحرينية، على رفض مملكة البحرين التام لأي شكل من أشكال التدخل في قضائها الذي يتمتع بكل معايير الاستقلالية، ومطالبتها بضرورة الكف فوراً عن مثل هذه التصريحات التي تعد تدخلاً غير مقبول في شؤون المملكة وانتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية، ولا تتفق مع العلاقات الأخوية بين البلدين، وتعرقل جهود تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.

وجدد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون دعم مملكة البحرين لكل ما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار بالعراق، مؤكدًا في الوقت ذاته على ضرورة التزام الحكومة العراقية باتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على العلاقات مع الأشقاء وردع كل ما يمكن أن يؤثر سلبًا عليها.