رصدت دوريات السلامة التابعة لمدني جدة 72 موقعاً مخالفاً تم إعداد محاضر ضبط مخالفة بحقها لتغريمها حسب نظام ولوائح الدفاع المدني التنفيذية. جاء ذلك من خلال الحملة التي انطلقت صباح امس الاثنين مستهدفة المستودعات الواقعة جنوب محافظة جدة ( الخمرة ) بحضور مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء سالم المطرفي ومدير مدني جدة العقيد طلال بديوي.
وتشكلت الحملة من ٥٠ دورية يقودها عدد من الضباط وضباط الصف والافراد ، وكشفت من خلال اعمال الكشف عن عدد 137 إشعار مراجعة لتصحيح وضعها بالإضافة إلى ٧٢ موقعاً مخالفاً تم ضبط محاضر مخالفة بحقها ، كما رصدت مواقع عدة تتوافر بها اشتراطات السلامة.
وذكر مدير مدني جدة- أن الحملة تأتي ضمن الخطة التنفيذية الميدانية للمسح الوقائي على مدار العام لمختلف الأنشطة والأحياء بدعم من صاحب السمو الملكي الأمير- مشعل بن ماجد محافظ جدة ومن المؤمل رفع وتيرة التجاوب مع تعليمات الدفاع المدني للحد من مسببات حوادث الحريق وآثارها المؤسفة

الجدير بالذكر أن الحملة التي بدات صباح امس تستمر لمدة ثلاثة أيام للتأكد من توافر متطلبات وتدابير السلامة الوقائية ورصد أي ملاحظات تخل بالسلامة العامة أو تعرضها لخطر الحريق واتخاذ الإجراءات النظامية بحقها.

2