كشف رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن؛ إن الهيئة تعمل حالياً على تطوير برنامجها للرقابة الإلكترونية والربط التقني مع عدد من الجهات ذات العلاقة؛ موضحاً أن اختيار المجتمع الدولي شعار “متحدون على مكافحة الفساد” دليل على أن الفساد لا يقتصر على فرد أو بلد، وأن تعاون الجميع أضحى ضرورة.
جاء ذلك في كلمته اليوم، على هامش افتتاح أعمال منتدى اليوم الدولي لمكافحة الفساد 2016م تحت شعار (متحدون على مكافحة الفساد) برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية.
من جهته، قال الأمير سعود بن نايف: ماضون في مكافحة الفساد، ولن نتهاون في محاسبة أيّ مفسد، فيما قال عميد الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، مارتن كروتنر: السعودية انضمت في ٢٠١٣م إلى الأكاديمية كأول دولة من دول الخليج العربي.
وعلى هامشِ المنتدى، وقّعت “نزاهة” مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد كما دشّنت الهيئة الصفحة الإلكترونية لأندية “نزاهة”، وأطلقت خدمة (قيّم) عبر تطبيق “نزاهة” الإلكتروني، لتقييم أداء الأجهزة الخدمية.
وسيناقش المنتدى من خلال عدة جلسات مفتوحة، محاور تتعلق بدور الجهات الحكومية والخاصة وجهودها في حماية النزاهة ومكافحة الفساد، حيث يأتي هذا المنتدى تنفيذاً لما تضمنه تنظيم “نزاهة”؛ القاضي بعقد المؤتمرات، والندوات، والدورات التدريبية، حول الشفافية، والنزاهة، ومكافحة الفساد، ومشاركة المملكة المجتمع الدولي للاحتفاء بمثل هذه المناسبات.