أشادت شبكة “سي إن إن” الأمريكية بموقف السعوديين من العامل البنجالي نصير الإسلام عبد الكريم بعد أن سخر منه أحد المغردين على “توتير”.

وقالت الشبكة الأمريكية إن صورة ساخرة حولت حياة العامل البنجالي بشكل لم يكن يتخيله، بعدما قام عبدالله القحطاني صاحب حساب “إنسانيات” على موقع “تويتر” بإعادة نشر صورة عبدالكريم (65 عامًا) مطالبًا الناس بالتعرف عليه أو المساعدة في الوصول إليه.

تغريدة القحطاني تم تداولها 6500 مرة، حتى تمكن بعض الأشخاص من تحديد مكان عبدالكريم في الرياض من خلال التعرف على واجهة المحل الذي كان يقف أمامه عندما التقطت له الصورة التي هدف من ورائها الشخص إلى الاستهزاء به، حيث كتب في تغريدته “هذا حده يناظر الزبالة”.

وقال عبدالكريم إنه كان يؤدي عمله فقط في بلدية الرياض، ووجد نفسه أمام محل المجوهرات، ولم يدرك أنه تم التقاط صورة له، كاشفًا أنه تلقى عشرات الهدايا من أشخاص لم يعرفهم بسبب الصورة، معبرًا عن شكره وامتنانه لمن قدم له الهدايا.
وقال القحطاني إن عبدالكريم ما زال يتلقى أموالا من بعض فاعلي الخير، وقام بعض الأشخاص بإرسال هدايا عديدة له، وطعامًا، وتذكرة سفر لزيارة أهله في بنجلاديش، وهاتفين آيفون 7، وسامسونج جالاكسي.

وأضاف أن أحد الأشخاص أرسل له ألفي ريال هدية، بجانب طقم الذهب الذي تم إهداؤه له من قبل أحد النوادي الرياضية.

وقال القحطاني إنه منبهر بكرم السعوديين مع الرجل، وموقفهم الذي أظهر كرمهم وطيب أخلاقهم.

 

desert