أحتلت حادثة وفاة المعلمة المعلمة أماني السفياني في حادث مروع بمنطقة جازان بعد صدور قرار تعيينها قبل أيام، اهتمام العديد من المواطنين، وكذكل علىم واقع التواصل الاجتماعي.

وطالب العديد من النشطاء على “توتير” بفتح ملف معاناة معلمات المناطق النائية اللاتي يقطعن مسافات طويلة لتقديم رسالة التعليم، وتأهيل جيل جديد تبنى عليه الآمال، في ظل تجاهل وزارة التعليم تعيينهن بالقرب من سكنهن.
واحتل وسم «وفاة المعلمةأماني_السفياني» المرتبة الثانية على موقع تويتر، حيث طالب المغردون بالنظر إلى معلمات المناطق النائية بتوفير وسائل نقل ملائمة، وكذلك العمل على توظيفهن في أماكن قريبة من منازلهن.

وقال أحد أقارب الفقيدة: «تعيين أماني كان في مسافة بعيدة بمنطقة جازان، يكون صعبا على معلمة لم تعرف من المناطق سوى اسمها».

وكانت أماني وافتها المنية في حادثة سير بمحافظة صبيا بجازان برفقه شقيقها الذي يرقد حاليا في مستشفى بأبها، بعد أربعة أيام من تعيينها في إحدى المدارس، إذ عبرت في حسابها على تويتر قبل وفاتها عن سعادتها وفرحها بتحقيق حلمها الذي طال انتظاره 12 عاما، وغردت قائلة: «اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض. تم ترشيحي للتعيين هذا العام بعد انتظار طويل».

 

hydrangeas