تعتزم وزارة الصحة، رصد السلبيات والإيجابيات وأداء المسؤولين داخل المؤسسات التابعة لها عن طريق مراقبين سريين من منسوبيها ضمن إطار مشروع أطلقت عليه «المتسوق الخفي».

وكشفت الوزارة أنها تسعى للبحث عن كفاءات من منسوبيها للالتحاق بهذا المشروع، داعية من يجد في نفسه القدرة على القيام بالمهمة إرسال سيرته الذاتية عبر إيميل خصصته لذلك حتى يوم غد (الثلاثاء).

وأضافت أن أبرز الشروط المطلوبة للانضمام للمشروع تتمثل في ألا يقل مؤهل المتقدم عن البكالوريوس في تخصصات الإدارة الصحية أو الجودة أو الإدارة العامة، إضافة إلى الجدية والالتزام وأن تكون لديه القدرة على السفر بشكل مستمر لتفقد المنشآت والتعرف على الوضع الراهن وتقييم مستوى الأداء بما يحقق تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية.

يقتصر المشروع على اختيار موظفين، إضافة إلى عملهم الأساسي بالصحة ليكونوا مراقبين أو «عيونا» داخل جميع القطاعات الصحية والمرافق، ونقل السلبيات والإيجابيات عن المسؤولين والموظفين وتقييم الأداء، لافتا إلى أن المشروع يستوحي عمله من مكافحة الفساد، لكن ما يميزه أنه يرصد أيضا أداء المميزين والكفاءات بشكل خفي، وعلى ضوء ذلك يتم تحريك أو تدوير الوظائف ليأخذ كل موظف ذي كفاءة وتميز نصيبه من تنشيط دورة الأداء الوظيفي.