أعلنت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، إنهاء الاستعددات اللازمة لإطلاق ملتقى “ألوان السعودية” في نسخته الخامسة خلال الفترة من 12- 18 ربيع الأول 1438هـ الموافق 11 إلى 17 ديسمبر المقبل 2016، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأوضحت الهيئة أنه جرى تخصيص مساحة 15 الف متر مربع لأكثر من 80 مشارك يمثلون عدد من الجهات الحكومية والمتخصصة، الى جانب شركات تكنولوجيا التصوير ومحترفي صناعة الأفلام مضيفة أن الملتقى يهدف إلى تشجيع وتحفيز المصورين المحترفين والمبدعين والهواة، لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية، وتراث وأثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري .

وتابعت الهيئة أن الملتقى يهدف أيضا للتبادل المعرفي وتطوير العلاقات مع المشاركين الكبار الذين يمثلون القطاع الأهلي من داخل المملكة وخارجها، حيث سيتاح للزائر تطوير مهارته بلقائه مع الرواد والمحترفين في مجالات صناعة التصوير في أكثر من 35 ورشة عمل .

وقالت الهيئة أنه سيجري خلال فعاليات الملتقى تكريم الفائزين بمسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي والأفلام القصيرة للعام الجاري 2016 من قبل سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.