اتجهت بعض شركات الدواجن الصغيرة لخفض قيمة منتجاتها في عروض خاصة، لتصل أسعارها إلى 8.5ــ 9.5 ريال مقابل 11 ريالا زنة «1000 غرام»، فيما وحدت سعر جميع الأحجام عند مستوى 11 ريالا بدلا من 12ــ 14 ريالا .

ويأتى ذلك فى إطار تواصل حرب الأسعار بين شركات الدواجن الصغيرة والكبيرة للأسبوع الثاني على التوالي حيث اطلقت الشركات الصغيرة التي لا تتجاوز طاقتها الإنتاجية حاجز 20ــ 30 ألف دجاجة يوميا، منذ أسبوعين حملات لتخفيض الأسعار ضمن عروض خاصة، في وقت تزايدت فيه مخاوف الشركات الصغيرة من سيطرة الشركات الكبرى على الحصة الكاملة للسوق، لتتراوح طاقة الإنتاجية الشركات الكبيرة بين 800ــ 900 ألف دجاجة يوميا.

ومن جانبه أوضح المهندس فتحي السعيد «متعامل» أن الحركة الشرائية في السوق المحلية في الغالب تنشط مع بداية الشهر واستلام الرواتب، واصفا إياها هذا الشهر بـ«النائمة»، مؤملا أن تشهد الأيام القادمة تحولات إيجابية في تحريك السوق، خصوصا في ظل «العروض الخاصة» التي تقدمها شركات الدواجن المبردة.

وأضاف أن غالبية مزارع الدواجن اتخذت الإجراءات اللازمة لمحاصرة ظهور الفيروسات التي تنشط خلال فصل الشتاء، ولم تسجل ظهور أمراض على الإطلاق.