مئات الإيرانيين يتحولون إلى المسيحية هرباً من النظام القمعي

مئات الإيرانيين يتحولون إلى  المسيحية هرباً من النظام القمعي
طهران (صدى):

اضطر مئات الإيرانيين لترك الديانة الإسلامية والتحول إلى المسيحية خلال الأشهر القليلة المضاية هرباً من النظام القمعي ، ووصل الامر إلى أن تغيير الديانة أصبح رمزاً من رموز معارضة الثقافة الحاكمة على البلاد.

وأفاد موقع القدس برس نقاً عن إحدى المجموعات التي تروج للمسيحية في إيران باسم «كنيسة إيلام»، أن أكثر من 200 شخص تم تعميدهم خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي خلال مراسم دينية كبيرة في إحدى الكنائس السرّية في البلاد وفقاً لموقع القدس العربي.

وقال أحد مؤسسي جمعية إرشاد المسيحية (سي سي أم) وهو مديرها، ماني عرفان، الازدياد المتواصل في عدد أتباع المسيحية في إيران بأنه أدى إلى موجة من «الصحوة المسيحية» في البلاد. وقال إن غالبية هؤلاء هم من بين الشبان. وأوضح ماني عرفان أن الغالبية الساحقة للشبان في إيران ابتعدت عن الإسلام، بسبب الأسلوب القمعي الذي يستخدمه النظام الإيراني، مشيراَ إلى أن الشبان الإيرانيين يشعرون بالإحباط، وأنهم يبحثون عن بدائل للعقيدة التي يروج لها النظام في إيران، مؤكداً أن الثقافة الغربية والكنائس السرّية أصبحت أكثر جاذبية لهم .

وأضاف مدير «جمعية إرشاد» المسيحية الإيراني النظر إلى أن القنوات الفضائية وشبكات التواصل الاجتماعي تلعب دوراً كبيراً في ترويج تعاليم المسيحية في إيران، فضلاً عن دور الكنائس السرّية والقساوسة في داخل البلاد.




9 تعليقات


  1. غييييوووورررر [ عدد التعليقات: 215 ] 02/12/2016 في
    1

    لافرق بين عبدالحسين وعبدالمسيح ولافرق بين عبدالزهراء وعبدالعذراء
    وحيث ان دين الشيعه دين الخرافات والاكاذيب والتناقضات التي لايقبلها عقل فان نهاية التشيع الالحاد او التحول للنصرانيه او الليبراليه او العلمانيه او التحول الجنسي اللهم اهد عوامهم ولاتسلط عليهم مراجعهم

  2. abdul [ عدد التعليقات: 1321 ] 02/12/2016 في
    2

    يا للمفارقات . في الدول الاوروبية وشمال امركا تفقد المسيحية بالالاف من اتباعها يوميا، وتغلق مآت الكنائس لعدم وجود مصليين حتي من يرتادوها يوم الاحد فقط. وعند بلاد المسلمين التنصير شغال ليل نهار، بل تداوز عدد المتنصرين في اندنيسيا الي اكثر من عشرين مليون. نسال الله العافية والثبات علي دين الاسلام.

  3. abdul [ عدد التعليقات: 1321 ] 02/12/2016 في
    3

    ج*

  4. حفيد الصحابي عروة البارقي _ محافظة بارق [ عدد التعليقات: 19 ] 02/12/2016 في
    4

    المجوس لعنهم الله ما أشد عدائهم للإسلام .. الله يسلط على ملالي إيران و كل ذنب لهم في بلادنا الإسلامية

  5. ابو عمار [ عدد التعليقات: 7559 ] 02/12/2016 في
    5

    ومتى كان عندهم دين لكي يتركوه ويتحولون الى المسيحيه ؟

  6. أبو عبد الله الغامدي [ عدد التعليقات: 1094 ] 02/12/2016 في
    6

    ومن قال أن الرافضي مُسلم ؟ عندما يخرج الرافضي من دينه وينتقل إلى النصرانية أو اليهودية فإنه ينتقل من كُفر إلى كُفر .

  7. احمد سالم [ عدد التعليقات: 462 ] 02/12/2016 في
    7

    النصرانية دين الشرك والثالوث
    الدين الشيعي دين الشرك بالله
    فكفر الشيعي اعظم من كفر النصراني فالشيعي قد قامت عليه الحجة بالقرآن الكريم وقد علم المسلمون جميعاً ان القرآن لا يوافق الشيعة ولا في عقيدة واحدة من عقائدهم بل عقيدتهم متصادمة مع القرآن لذلك تجد عبر التاريخ بعد الشيعة الأوائل عن حفظ القرآن وروايته فلا توجد اسانيد قرآنية عندهم فضلاً عن السنة النبوية.

    فهذه عاقبة من سلم عقله للمعممين حيث افسدوا عليهم دينهم ودنياهم ولا حول ولا قوة الا بالله.
    اللهم اهد ضالهم والعن فاجرهم.

  8. احمد سالم [ عدد التعليقات: 462 ] 02/12/2016 في
    8

    المعممون اخس خلق الله اصحاب الخمس والمتعة والألقاب الضخمة.
    لا يملكون اسنادا واحداً للقرآن ويعتمدون على قران اهل السنة ويرفضون سنة النبي صلى الله عليه وسلم مع ان رواتهما [ القرآن والسنة ] هم الصحابة الكرام.
    هل تعلمون انه لا توجد عقيدة من عقائدهم ثبتت في القران الكريم مثل [ الامامة، خمس المكاسب العصمة، الزيارات، الشعائر الحسينية،….]

  9. احمد سالم [ عدد التعليقات: 462 ] 02/12/2016 في
    9

    اهل البيت رضي الله عنهم ليست عائلة مقدسة تنتقل القداسة فيهم جيل بعد جيل وإلا قل لي مالفرق بينها وبين العائلة المقدسة الحاكمة في بلاد فارس فكانوا يدعون انهم من نسل الالهة وانهم مقدسون جيل بعد جيل وان الحكم فيهم ولكن عندما جاء العرب المسلمون وكان القائد العام لهم هو امير المؤمنين عمر بن الخطاب كسر هذه الخرافة في بلاد فارس التي استمرت قرونا طويلة تستعبد الناس وتستولي على اموالهم وأعراضهم بحجة حق العائلة الإلهية.

    فهل قضى الاسلام على العائلة المقدسة الساسانية الفارسية لتحل محلها العائلة المقدسة العربية؟


اترك تعليق