الطريفي : بث القنوات السعودية ب 10 لغات وتحويل “الإخبارية” لقناة خاصة مع بث برامج فارسية

الطريفي : بث القنوات السعودية ب 10 لغات وتحويل “الإخبارية” لقناة خاصة مع بث برامج فارسية
عادل الحربي (صدى):

أكد الدكتور عادل الطريفي وزير الثقافة والإعلام أن الوزارة بصدد تحويل قناة “الإخبارية” إلى قناة خاصة تتبع لشركات، لافتاً إلى أنها ستبث برامجها باللغتين الإنجليزية والفارسية إلى جانب اللغة العربية.

جاء ذلك خلال زيارة الطريفي الجمعية السعودية للثقافة والفنون بالدمام ، وقال أنه سيتم الانتهاء قريباً من بث القنوات السعودية بـ 10 لغات، عقب الانتهاء من تطوير وكالة الأنباء السعودية، التي ستتحول إلى قناة مرئية، إضافة لعملها كوكالة أنباء.

واضاف أن الوزارة ستشيد مدينة إعلامية في العاصمة الرياض؛ لاحتواء جميع الأعمال الفنية التي ينتجها المخرجون والفنانون، وستشيد كذلك المجمع الملكي للفنون والأعمال التشكيلية؛ لتستفيد منه الجمعيات الثقافية والأندية الأدبية.




3 تعليقات


  1. عوض بدر المجممي ايمنان صالح اشرف وعلاء وغيرهم [ عدد التعليقات: 1151 ] 02/12/2016 في
    1

    يبغى لكم مراسلين ومذيعين ، لابد ان تكون القناة لها تأثير وصدى كبير على مستوى العالم العربي مثل الجزيرة والعربية والعالمي مثل السي ان ان
    حاولوا والله يعينكم
    الاعلام الان سلاح فتاك يهدم دول ويوجه شعب للاتجاه المطلوب !
    اذا كُنتُم تريدون ايران ان تهدأ ، فلابد من النظر الى الأقليات المضطهدة بداخل ايران ودعمها اعلاميا وماديا وسياسيا ، كذلك لابد من تكوين جبهة حدودية معادية للنظام،اما عن طريق أفغانستان او عن طريق باكستان بحيث تكون قادرة على اثارة الفتن والحروب مع ايران بعد خمس سنوات من. الان او عشر سنوات
    فكلنا يعلم بان الحوثيين تمت بصناعة استخباراتية هدفها هو اشغال السعودية ( على طول حدود السعودية ) لماذا لم تكون هذي المليشيات بوسط اليمن !

  2. صالح عبدالله الجنيدل الجلعودي الدهمشي العنزي [ عدد التعليقات: 424 ] 02/12/2016 في
    2

    بالتوفيق ان شاء الله.

  3. سعوديه [ عدد التعليقات: 23 ] 02/12/2016 في
    3

    أنتم تفاعلوا مع الأحداث في وقتها وبإحترافية زي القنوات الإخبارية المتخصصة
    وجزاكم الله خير بعدين فكروا تبثون بلغات اخرى ..


اترك تعليق