الاتحاد الآسيوي يطلق سياسة جديدة للنزاهة.. والبحرين تستضيف المكتب التنفيذي 2017

الاتحاد الآسيوي يطلق سياسة جديدة للنزاهة.. والبحرين تستضيف المكتب التنفيذي 2017
معاذ محمود (صدى):

استحدث المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سياسة جديدة للنزاهة تحت شعار “قم بعمل الشيء الصحيح”، من أجل تعزيز تعليمات الاتحاد المتعلقة بحماية النزاهة والشفافية للعبة في مختلف أنحاء القارة الآسيوية.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي خلال الاجتماع السادس للمكتب التنفيذي الذي عقد اليوم الخميس في قصر الإمارات بالعاصمة أبو ظبي، أن استحداث سياسية النزاهة الجديدة تأتي في في إطار سعي الاتحاد الآسيوي إلى تحسين حوكمة اللعبة والنزاهة في القارة، ضمن إطار الرؤية والمهمة الجديدة لاتحاد ، مؤكداً أهمية تلك السياسة التي تم اقتراحها من قبل مجموعة عمل إصلاح الحكومة في الاتحاد الآسيوي والهادفة إلى تأصيل قيم النزاهة والشفافية وتوفير البيئة المثالية لحماية اللعبة ونمو وتطور مخرجاتها على مختلف المستويات.

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي أنه سيقوم بتعيين مدير جديد مستقل للنزاهة، كما سيقوم بمخاطبة الاتحادات الوطنية الأعضاء ، وذلك في إطار عملية بحث موسعة للمرشحين لتولي المنصب ،على أن يتم اختيار المرشح الأنسب من خلال رفع توصية بهذا الخصوص إلى المكتب التنفيذي ،والمصادقة عليها من قبل الجمعية العمومية خلال اجتماعها المقبل”.

كما وافق المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي على إقامة الاجتماع المقبل العادي للجمعية العمومية في البحرين في شهر مايو 2017، حيث سيتم إجراء انتخابات لأعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وقرر المكتب التنفيذي أن انتخاب أعضاء ممثلي قارة آسيا في مجلس الاتحاد الدولي سيتم حسب تعليمات الاتحاد الدولي التي تسمح لأي اتحاد وطني بتقديم مرشحها لخوض الانتخابات.

وفي الختام صادق المكتب التنفيذي على قرارات لجنة المسابقات واللجنة المالية ولجنة التطوير، التي اجتمعت هذا الأسبوع في الإمارات، وكذلك لجنة التسويق واللجنة القانونية ولجنة المسؤولية الاجتماعية التي اجتمعت خلال شهري أكتوبر ونوفمبر.




اترك تعليق