الفالح لمنسوبي أرامكو : المشاريع التى دشنت تصب في مصلحة الوطن

الفالح لمنسوبي أرامكو : المشاريع التى دشنت تصب في مصلحة الوطن
خالد الغامدي (صدى):

قال المهندس “خالد بن عبدالعزيز الفالح” وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، “كل المشاريع التي تم تدشينها تصب في مصلحة الوطن، وسوف نكون نموذجاً للعالم على كافة الأصعدة”.

وأضاف لمنسوبي أرامكو خلال تدشين خادم الحرمين عدداً من المشروعات النفطية العملاقة ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي بالظهران، “اليوم تغرسون شجرة طيبة من أشجار العلم والثقافة الباسقة سيقطف ثمارها المواطنون وشعوب العالم كافة في المستقبل”.

وتابع الفالح قائلاً: أول مبادرة ستنطلق من مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ستكون برامج للتنمية المعرفية في الحد الجنوبي”.

ويدشن خادم الحرمين الشريفين، مشاريع شركة أرامكو، التي تشمل مشروع تطوير حقل منيفة البحري للزيت الخام، ومشروع معمل الغاز في واسط، ومشروع تطوير الإنتاج في حقل خريص للزيت الخام، ومشروع مرافق استخلاص سوائل الغاز الطبيعي في حقل الشيبة، وكذلك مشاريع زيادة إنتاج الزيت الخام في حقل الشيبة بجانب مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، وتعزز الطاقة في إجماليها 3 ملايين برميل نفط يومياً.

ويرعى الحفل الذي تقيمه الهيئة الملكية للجبيل وينبع وشركات أرامكو السعودية وسابك ومرافق وعدد من شركات القطاع الخاص اليوم في مركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة الجبيل الصناعية حيث تفضل بوضع حجر الأساس وتدشين عدد من المشاريع العملاقة.




اترك تعليق