مصادر : تنفي الإقبال الجماعي للمعلمين على التقاعد المبكر .. وتؤكد لا تتجاوز الأعداد 3%

مصادر : تنفي الإقبال الجماعي للمعلمين على التقاعد المبكر .. وتؤكد لا تتجاوز الأعداد 3%
على القحطاني (صدى):

أكدت مصادر مطلعة بوزارة التعليم أن ما تردد من أنباء حول الإقبال الكبير والجماعي من بعض المعلمين والمعلمات على التقاعد المبكر تحوطا من القرارات التي يتوقع صدورها من اللجنة الوزارية المكلفة بإعادة هيكلة لائحة الوظائف التعليمية خلال الأسابيع القليلة القادمة لا أساس لها من الصحة مؤكدة أن أعداد المتقدمين لا تتجاوز 3% من أعداد المعلمين والمعلمات.

وأوضحت ” المصادر ” أن عدد المعلمين والمعلمات الذين تقدموا بطلبات التقاعد المبكر لم يتجاوز 12 ألف معلم ومعلمة، مشيرة إلى أن أعداد المتقدمين والمتقدمات المعتمدة للتقاعد المبكر بلغت حتى ما قبل إغلاق التقديم بـ48 ساعة في حدود 11219 معلما ومعلمة، وهذه الأرقام تعتبر ضمن النسب المعتادة سنويا.

وكانت وزارة التعليم حددت اليوم الخميس آخر يوم لتقديم الطلبات للمعلمين والمعلمات الراغبين بالتقاعد المبكر مع نهاية العام الدراسي الجاري، فيما سيتم احتساب التقاعد لكافة الطلبات التي تسجل بعد هذا التاريخ للعام الدراسي القادم.




2 تعليقان


  1. محمد الخالد [ عدد التعليقات: 91 ] 01/12/2016 في
    1

    والي توضفونهم سنويا 5 الاف واحد لذلك فيه نقص رهيب في اعداد المعلمين,,غير زيادة اعداد الطلاب السنويه

  2. ابي وظيفة [ عدد التعليقات: 4 ] 01/12/2016 في
    2

    العدد اكثر من كذا و النقص و العجز الكبير حاصل و مع ذلك كل سنه او فصل دراسي يفتتح الكثير من المدارس التي ينفق عليها الملايين و الطلاب في تزايد و الفصول فاضية وفي الاخر يقولو بسبب قلة المعلمين
    ولابد من تعيين للخرجيين المجتازون لقياس الذين أهلكتهم البطالة خاصة من تخصصهم علمي


اترك تعليق