71 قتيل في حادث تحطم طائرة في كولومبيا و العثور على الصندوقين الأسودين

71 قتيل في حادث تحطم طائرة في كولومبيا و العثور على الصندوقين الأسودين
بوغوتا (صدى):

أعلنت السلطات الكولومبية الثلاثاء أن حصيلة حادث تحطم طائرة في كولومبيا كان على متنها خصوصا أعضاء فريق تشابيكوينسي البرازيلي لكرة القدم هي 71 قتيلا و6 ناجبين بعدما تبين أن أربعة ممن وردت أسماؤهم على قائمة الركاب لم يستقلوا الرحلة.

وتم العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة التي تحطمت ليل الاثنين، حسب ما أعلن حاكم المقاطعة حيث وقع الحادث لويس بيريز غوتيريز.

وقالت الوكالة الوطنية لإدارة المخاطر والكوارث إن “عمليات البحث والإنقاذ اتاحت العثور على 71 ضحية وستة ناجين”. وكانت هيئة الطيران المدني أعلنت في حصيلة سابقة مقتل 75 شخصا في الحادث، لكن تبين لاحقا أن أربعة ممن وردت أسماؤهم على قائمة الركاب لم يستقلوا في الواقع طائرة الموت.

وكان الطيار قال خلال نداء عاجل الساعة 03:00 ت غ ليل الاثنين الثلاثاء إن هناك “مشكلة في الكهرباء”. والطائرة التابعة لشركة “لاميا” البوليفية من طراز “بريتش إيروسبيس 146 ” كانت جديدة عندما وضعت في الخدمة عام 1999.

وتحطمت الطائرة ليل في منطقة إل غوردو الجبلية في دائرة لا أونيون على بعد حوالى 50 كلم من ميديين (شمال غرب) ثاني كبرى مدن كولومبيا.

وكان الرئيس البرازيلي ميشال تامر أعلن الحداد الوطني لثلاثة أيام بعد تحطم الطائرة التي انطلقت من البرازيل وتوقفت لفترة في بوليفيا قبل أن تتجه نحو كولومبيا. وقد تحطمت قبل خمس دقائق على هبوطها في مطار خوسيه ماريا كوردوفا دي ريونيغرو الذي يخدم ميديين.




اترك تعليق