نائب وزير الشؤون الإسلامية يتسلم التقرير السنوي لفرع الوزارة بعسير

نائب وزير الشؤون الإسلامية يتسلم التقرير السنوي لفرع الوزارة بعسير
عادل الحربي (صدى):

استعرض الدكتور “توفيق بن عبدالعزيز السديري” نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد، خلال استقباله بمكتبه بالوزارة، الشيخ “حجر بن سالم العماري” مدير فرع الوزارة بمنطقة عسير، التقرير السنوي لإنجازات الفرع للعام الماضي 1437هـ.

وتضمن التقرير الذي قدم “العماري” نسخة منه “للسديري”، إحصاءات وأرقاماً عن الإنجازات والأعمال التي حققها الفرع خلال العام الماضي، حيث أبان أن عقود صيانة المساجد والجوامع البالغ عددها 875 مسجداً وجامعاً, إضافة إلى صيانة 15 إدارة ومكتباً للمساجد والدعوة والإرشاد بلغت 76 مليون ريال لمدة ثلاث سنوات .

أما بالنسبة لمشاريع المساجد الجديدة من بناء وترميمات فقد بلغ عددها 23 مشروعاً بتكلفة 63 مليون ريال , وبالنسبة للترميمات المنتهية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لترميم المساجد والجوامع فقد بلغ عددها 53 جامعاً بتكلفة 20 مليون ريال, و50 جامعاً تحت الإجراء بتكلفة 22 مليون ريال .

وأبان التقرير أن مشاريع المساجد المنتهي بناؤها بلغ عددها 10 مساجد بتكلفة 17 مليون ريال, أما المشاريع التي تحت التنفيذ فقد بلغ عددها 3 مساجد بتكلفة 4 ملايين ريال.

وأفاد التقرير أنه تم تنفيذ 16288 درساً ومحاضرة خلال العام الماضي, وتنظيم 113 دورة تدريبية لموظفي الفرع .

وجاء في التقرير أن عدد الذين أسلموا عن طريق الفرع بلغ 1225 مسلماً ومسلمة من مختلف الجنسيات المقيمة في مدن ومحافظات منطقة عسير.





  1. عبدالله محمد الشهري [ عدد التعليقات: 406 ] 01/12/2016 في
    1

    أول مرة أسمع أن فيه نائب لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد ولايمكن يكون منصب بهذا المسنى , لأن كلمة نائب تعني نيابة مطلقة في حال غياب الوزير , ولكن لو قيل وكيل الوزارة لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد فأعتقد أنه المسمى الصحيح وأعتقد أن في صياغة الخبر شيء خطأ, وكما هو معلوم أن بعض الوزارات يكون للوزير نائب وعدد من الوكلاء والوكلاء المساعدين وبعض الوزارات فيها مساعد الوزير لشؤون كذا وهذه هي المسميات الصحيحة أما في هذا الخبر فلم أستوعب المسمى لأنه لايوجد مسمى بهذا الشكل


اترك تعليق