البيئة : مصادرة 5 أطنان من الحطب والفحم بالطائف خلال عام

البيئة : مصادرة 5 أطنان من الحطب والفحم بالطائف خلال عام
عبدالعزيز القثامي (صدى):

أكد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في محافظة الطائف مصادرة أكثر من خمسة أطنان من الحطب والفحم خلال العام الماضي، إضافة إلى الوقوف على أماكن بيع الشاي في مناطق سياحية في الطائف، كـ “الردف، والهدا، والشفا”، لاستخدامهم الفحم المحلي، حيث جرى إبلاغ أصحاب تلك المحال بعدم استخدامه، إلى جانب الوقوف على محال الفحم، والحطب، على الطرقات، ومنع بيع الفحم والحطب المحلي.

وأوضح المهندس حمود الطويرقي، مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في محافظة الطائف أنه تم توجيه أصحاب المحال بالاعتماد على الحطب، والفحم المستورد، موضحا أن كمية الحطب والفحم المُصادر خلال العام الماضي تُقدر بأكثر من خمسة أطنان.

وقال الطويرقي أنه “تم عقد اجتماعات من لجان تم تشكيلها من الجهات ذات العلاقة، من أجل تفعيل لجنة الحطب، والفحم المحلي، ودور الجهات المشاركة، في إيقاف ظاهرة الاحتطاب، والفحم المحلي، بكل صوره، بما في ذلك الاحتطاب، والنقل، والبيع”.

يشار إلى أنه تم الإنتهاء أمس الأول، من تجفيف أسواق الحطب في المحافظة من الحطب والفحم المحلي، وذلك بعد أن تم التنبيه على ملاك المحال هناك بعدم بيعه، وأهمية الالتزام بالتعليمات والأوامر الصادرة في هذا الشأن، وتوجيه ملاك المحال بالاعتماد على الفحم المستورد والحطب.




اترك تعليق