دراسة جامعية : 23 % نسبة الإصابة بـ«الربو» بين طلاب الطائف

دراسة جامعية : 23 % نسبة الإصابة بـ«الربو» بين طلاب الطائف
عبدالعزيز القثامي (صدى):

كشفت دراسة بحثية في جامعة الطائف، أن نسبة حالات الربو لدى طلاب المدارس في محافظة الطائف، وصلت إلى 23 في المائة مضيفة أن محافظة الطائف، تشهد أجواء باردة هذه الأيام، أدت إلى تزايد حالات الإصابة بمرض الربو بين سكان المحافظة خاصة الأطفال .

وأوضحت الدراسة أن الإحصائيات تشير إلى تزايد مرض الربو في الطائف، حيث كانت نسبته 8 في المائة عام 1986 م، وارتفعت إلى 23 في المائة عام 1995م، وهي تمثل ثلاثة أضعاف النسبة العالمية.

وأرجع الدكتور رعد محمد جلال الدين ناصيف، استشاري أمراض الصدر في مستشفى الملك فيصل في محافظة الطائف، تلك  النسبة إلى أن محافظة الطائف فيها حساسية بصورة أكثر من أي منطقة أخرى، ربما لوجود الأشجار، لافتاً إلى أن التأثر بالربو يكون بشكل كبير عن طريق حبوب اللقاح، والأزهار، والأشجار مؤكداً أن طبيعة الغذاء هي الأخرى لها تأثير لكنه ليس بذلك التأثير الكبير، إلا أنه يعد أحد أسباب الإصابة بالربو.

وأضاف أن مدينة حائل تلي الطائف في نسبة الإصابة، حيث تمثل 22 في المائة، ثم جازان بـ 21 في المائة، فمدينة الرياض بـ 10 في المائة، تليها القصيم بنسبة 6 في المائة في الوقت الذي يوجد في المملكة نحو مليوني مريض يعانون الربو.

 

 




3 تعليقات


  1. الواقع [ عدد التعليقات: 3199 ] 30/11/2016 في
    1

    المفروض ان يكون هناك تعامل خااص جدا مع الطلاب المصابون بالربو ويتم التفريق بينهم وبين باقي الطلاب ويتم التعاون معهم بكل الوسائل الله يشفيهم

  2. ابو شلاخ [ عدد التعليقات: 183 ] 30/11/2016 في
    2

    يجب دراسة الموضوع بسبب الارتفاع الكبير في عدد الحالات

  3. شي جميل [ عدد التعليقات: 68 ] 30/11/2016 في
    3

    دراسة خاطئة اعتمدت على إحصائيات غير صحيحة
    هناك مدن نسبة الربو فيها أعلى وهى المدن الصناعية نسبة للتلوث كذلك السبب في مرض الحساسية لم يوضح من قبل الطبيب


اترك تعليق