منفذ هجوم أوهايو قبل وفاته : اردت إقامة الصلاة بجامعتي لكن كنت أخاف على سلامتي كمسلم

منفذ هجوم أوهايو قبل وفاته : اردت إقامة الصلاة بجامعتي لكن كنت أخاف على سلامتي كمسلم
واشنطن (صدى):

قال الشاب عبد الرزاق علي أرتان منفذ هجوم أوهايو ”لطالما أردت إقامة الصلاة في العلن داخل جامعتي، ولكن كنت أخاف على سلامتي كإنسان مسلم،” كانت هذه هي أحدى المقابلات السابقة التي أجراها الشاب ، الاثنين، الذي أسفر عن جرح ١١ شخصا.

كان قد أجرى الشاب الصمولي مقابلة مع صحيفة الجامعة، قال فيها: “حين ينظر الناس إلي كمسلم يصلي، لا أدري بم سيفكرون، وما الذي قد يحدث” ، وفقاً لموقع CNN .

انتقل الشاب الصومالي ذو الـ١٨ ربيعا من كلية المجتمع، حيث كان يصلي في غرف مخصصة للطلاب المسلمين. ولكن في حرم الجامعة الكبير في أوهايو، لم يكن يعرف أين يصلي، وبدا غاضبا من الطريقة التي يصور بها المسلمون في الإعلام، فكان دائم الشكوى لأمه.

اعادت الجامعة المقابلة، التي نشرت في صحيفة الجامعة “ذا لانتيرن”، بعد ساعات من مقتل أرتان على يد الشرطة، التي لا زالت تبحث عن الدافع وراء الهجوم.

واضاف الشاب في المقابلة، قال أرتان: “لا ألوم الناس على الآراء التي يحملونها حول المسلمين، فالإعلام هو المسؤول عن تلك الصورة في أذهان الناس.”

اردف بالقول: “أديت الصلاة فحسب، وتوكلت على الله، وتوجهت إلى أقرب زاوية وصليت.”

يذكر أن أرتان هاجر مع عائلته إلى إلى الولايات المتحدة الأمريكية في عام ٢٠١٤، قادمين من باكستان بعد مغادرتهم الصومال.




3 تعليقات


  1. الواقع [ عدد التعليقات: 3199 ] 30/11/2016 في
    1

    أمثال هذا الصومالي شوهوا الاسلام وصوره للغير انه دين استباحة الدماء يذهب اليهم في بلادهم الغير مسلمة ثم يقوم بقتلهم هذه الأشكال من المتعاونين مع بعض المخابرات التي تمره المسلمين ويعملون على هدم ومهاجمة واستدعاء الغير مسلمين الى الانتقام واحتلال بلاد المسلمين بئس ما يعملون اين ادعوا الى ربك بالحكمة والموعظة الحسنة اين اخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم في احترام البشرية والقدوة الحسنة

  2. مطــــــــر الاســـــود [ عدد التعليقات: 1098 ] 30/11/2016 في
    2

    عذر اقبح من ذنب , بعض المسلمين يسيئون الى الاسلام والمسلمين بصورة بالغة ويقدمون خدمة مجانية لاعداء الاسلام بتصرفاتهم الرعناء , وماقمت به سيتأذى منه كثيرون فلا تقنعنا انك قمت بذلك العمل الاجرامي القبيح نصرة للاسلام والمسلمين , الاسلام لم يأمرك بقتل الابرياء وذوي الدماء المعصومة عشوائيا ودون ذنب او جريره , حتى وان منعوك من الصلاة في الاماكن العامة انت الذي ذهبت اليهم بقدميك فاتبع انظمتهم وقوانينهم او عد من حيث جئت .

  3. الأميـــــــر [ عدد التعليقات: 119 ] 30/11/2016 في
    3

    الحين اعطى فرصه قويه لترامب ومؤيدينه على طرد المسلمين من امريكا او تجريمهم على اتفه الاسباب..تبا للحمقى


اترك تعليق