انقذوا أبنائنا وبناتنا من طريق الموت يا وزير التعليم

انقذوا أبنائنا وبناتنا من طريق الموت  يا وزير التعليم
نايف السالم (صدى):

ناشد أهالي قرى الخرقاء التابعه لمنطقه مكة المكرمة عبر ” صدى ” الجهات المسؤولة بوزارة التعليم وتعليم مكة المكرمة ، بافتتاح مدارس الثانويه للبنين و للبنات بقرى الخرقا لرفع المعاناة عن كاهل الأسر التي تواجه صعوبة في ترحيل أبنائها و بناتها إلى المدارس في القرى الأخرى البعيدة عن سكنهم والتي عدد طلابها لا يفوق عدد طلاب مدارس قرى الخرقا. مما أدى إلى عزوف الكثير من الطلاب والطالبات من إكمال تعليمهم؛ بسبب عدم وجود وسائل نقل لهم وخطورة الطريق مما جعلهم يتعرضون للحوادث المميته كل يوم على الطريق الدولي الذي راح ضحيته في الأعوام الماضية ما يقارب 55طالبا جراء الحوادث و كان اخرها حادث مأساوي راح ضحيته طالبه وأصابه تسع طالبات ثلاث منهن إصابات خطرة .

وقال الأهالي فإننا نناشد ولاة الامر حفظهم الله، ووزير التعليم بافتتاح مدارس ثانويه للبنين والبنات في قرى الخرقا وذلك في أسرع وقت ممكن والتدخل لحماية أرواح فلذات أكبادنا الذين يواجهون خطر الموت يوميا في طريقهم.

وذكر معوض العلياني أنهم تقدموا لإدارة تعليم مكة المكرمة التي قامت بفتح فصول دراسيه للمرحله الثانويه وقد فتحت مؤقته لمدة سنتين وهذي السنه حرم أبنائنا وبناتنا من الثانوية لم نعلم ماهي الأسباب في تحويل هذه الفصول لمدارس القرى المجاورة التي هي على ملاكها و لكن نحن نجدد مطالبنا لتعليم مكة المكرمة بتوفير لطلاب وطالبات قرى الخرقا باصات لنقلهم لأقرب مدارس لهم لإستكمال تعليمهم حيث يضطر الطلاب وأولياء أمورهم إلى عبور الطريق الدولي ذهابا وإيابا كل يوم وعبر منافذ غير آمنه قد تعرض حياتهم للخطر نتيجة كثافة حركة السير على هذا الطريق .

وأضاف العلياني بأن الخدمات الضرورية التي يحتاجها الأهالي بقرى الخرقا ويحتاجها الطلاب والطالبات افتتاح مدارس ثانوية للبنين والبنات.

 

whatsapp-image-2016-11-26-at-2-04-04-pm

 

whatsapp-image-2016-11-26-at-2-04-05-pm

 

whatsapp-image-2016-11-26-at-2-11-31-pm




اترك تعليق