على طريق مواكبة العصر الذي بات معتمدا على التكنولوجيا في شتى المجالات ودع متجر ذكي في دبي الطرق التقليدية في عملية الشراء والانتظار في طوابير من أجل دفع ثمن المشتريات من خلال تطبيق “أسواق”.

و تتم العملية من خلال منصات إلكترونية موزعة في أماكن مختلفة من المركز، يتم الدفع عن طريق بصمة الإصبع على أن تكون قد سجّلت وأدخلت بياناتك مسبقا في بطاقة العضوية من خلال التطبيق الذي يغنيك عن البائع.

ويدل التطبيق المجاني أيضا على أماكن وجود البضاعة في المتجر خاصة إذا كنت من الأشخاص كثيري النسيان، فما عليك إلا أن تكتب اسم المنتج كالحليب مثلا، ليقوم بإرشادك إلى مكانه مباشرة من خلال الخريطة.

و أوضح ناصر سويد، رئيس قسم التقنية الذكية، إن التطبيق جاء مواكبا للعصر الذي بات معتمدا على التكنولوجيا في شتى المجالات ولا بد من مواكبة ذلك. أما عفان الخوري نائب المدير التنفيذي في “أسواق” فقد أشار إلى أن الهدف من التجربة هو أن يحصل المتسوق على بضاعته بأسرع وقت وبدون جهد.

ويتيح التطبيق لك أيضا عرض وحفظ آلاف الفواتير السابقة وكتابة قائمة المشتريات وتذكيرك بها، وعرض ما قمت بشرائه سابقا.. وتذكيرك بما اعتدت على شرائه وإعطائك معلومات عن الخصومات بمجرد وقوفك بقسم معين.