تحت شعار “كافح السمنة.. لصحة أفضل” .. افتتاح فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السمنة

تحت شعار “كافح السمنة.. لصحة أفضل” .. افتتاح فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السمنة
علي القحطاني (صدى):

بحضور طلاب مدارس جيل الريادة افتتح مدير مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالإنابة عبدالعزيز السنيد ، اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم العالمي لمكافحة السمنة، تحت بعنوان “كافح السمنة.. لصحة أفضل”.

واشتملت الفعاليات على أركان تعريفية بأضرار السمنة ومسبباتها ومضاعفاتها وأهمية الغذاء الصحي والنشاط البدني، واشتملت أيضًا على ركن لقياس الأوزان، ومعرفة الوزن المثالي، ووزعت نشرات تعريفية عن السمنة وأضرارها وكيفية الوقاية منها، وفي ختام البرنامج قُدّمت ضيافة صحية للحضور.

و أوضح مدير مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل بالإنابة عبدالعزيز السنيد إن اليوم العالمي للسمنة يهدف إلى توعية جميع أفراد المجتمع بخطورة هذا الداء وارتباطه بالعديد من الأمراض المزمنة والاضطرابات المرضية، وأشار إلى أنه لا بد من تضافر جميع الجهود من القطاعات الصحية والتعليمية والإعلام وجميع القطاعات الأخرى المعنية للحد من ارتفاع نسبة هذه الظاهرة، من خلال التوعية والتثقيف وإجراء دراسات مكثفة لتحديد أهم مسببات السمنة في المملكة.

و أشارت رئيسة قسم التثقيف الصحي صالحة النعمي، الى أن البرنامج يهدف للوصول إلى الوزن المثالي والمحافظة عليه، والحد من خطر الإصابة بمشكلات صحية خطيرة.

و أصبحت السمنة في المملكة العربية السعودية تمثل مشكلة من أهم المشكلات الصحية. ويتراوح معدل انتشار السمنة في المملكة حول ٤٠٪‏ من تعداد السكان، بحسب استشاري التغذية ورئيس قسم التغذية الدكتور عبدالكريم الحسين.




اترك تعليق