نفذت دوريات السلامة بالدفاع المدني في منطقة جازان خلال شهر محرم المنصرم, حملات تفتيشية شملت ١٣٢١ منشأة مابين مرافق حكومية وتعليمية وصحية وتجارية ومشروعات تحت الإنشاء, ‏‫وذلك استمرارا‏ لحملة السلامة التفتيشية على جميع المنشئات بالمنطقة وفق خطة السلامة السنوية.

وأكد مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء علي بن محمد العمري, أهمية تطبيق وسائل السلامة في جميع المنشآت التي تكفل حماية الأرواح والممتلكات, مبينًا أن الجولات التفتيشية التي نفذتها دوريات السلامة, نتج عنها إغلاق 86 منشأة إغلاقًا جزئيا أو كليًا, وذلك لوجود خطورة تستوجب الإغلاق.

وأبان أنه تم إيقاف ١٨ مشروع تحت الإنشاء، مؤكدًا للملاك ضرورة مراجعة الدفاع المدني لاستكمال وتعديل الملاحظات على متطلبات السلامة في مواقع الإنشاء والمخالفات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية للعاملين فيها.

وأشار إلى أنه تم مخالفة ١٢٥ منشأة مختلفة النشاط وفق لائحة النظر في مخالفات نظام ولوائح الدفاع المدني, وإنذار ١٢٨ منشأة أخرى، مبينا أنه تم التركيز على الجانب التوعوي والقيام بتدريب وتوعية العاملين في المواقع التي شملتها عمليات التفتيش وتوعيتهم بالأخطار المحيطة بهم مع تدريبهم على كيفية استخدام طفايات الحريق وأنظمة الوقاية والإنذار من الحريق في منشآتهم.