كثفت قيادة حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة، التواجد الميداني لفرق البحث والإنقاذ والدوريات الساحلية والبحرية، إضافة إلى توزيع المنشورات التوعوية عن السلامة البحرية والسلامة البيئة في مواقع التنزه ومواقع السباحة وتأمين متطلبات الأمن والسلامة، في إطار استعدادها لاستقبال زوار مدينة ينبع ومركز الرايس خلال إجازة منتصف العام الدراسي.

وقال اللواء “أحمد بن عبدالله الصيدلاني” قائد حرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة، “تتضمن المهام التي نقوم بها الأعمال الإنسانية لمنسوبي حرس الحدود في مواقع عملهم عندما تستدعي الحاجة تقديم الإسعافات الأولية وإرشاد المتنزهين إلى المواقع المخصصة للسباحة”.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين إلى ضرورة التقيد بإرشادات السلامة البحرية والشاطئية والالتزام بالتعليمات الموضحة باللوحات الإرشادية الممتدة على شواطئ المنطقة وعدم المجازفة بالسباحة في المواقع المحظورة والخطرة.

وشدد “الصيدلاني”، على ضرورة الانتباه للأطفال والحرص على سلامتهم وعدم تركهم بمفردهم وعدم التردد في الاتصال على هاتف طوارئ حرس الحدود 994 على مدار الساعة للاستفسار عن المواقع المسموح بها بالتنزه ومزاولة مختلف الأنشطة البحرية.

ومن جانبها وفرت القيادة كل الإمكانيات لخدمة مرتادي الشواطئ من المتنزهين والسياح وكذلك مرتادي البحر الراغبين في ممارسة مختلف الهوايات البحرية مثل الصيد والغوص والسباحة.

وتقرر تكثيف العمل في كل المواقع والمناطق المخصصة للتنزه ومزاولة مختلف الهوايات البحرية لضمان سلامة المتنزهين ورواد البحر والشواطئ.