أدان الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بالقاهرة، وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إطلاق الميليشيات الحوثية صاروخًا بالستيًّا تجاه مكة المكرمة.

وقال «شاهين»، فى تصريح خاص لـ«صدى»: «إطلاق الحوثيين صاروخا باتجاه الكعبة إنما هو خروج عن دائرة الخلاف السياسي إلى حرب على الدين وينبئ بما يكنه الشيعة من عداء للدين الإسلامي نفسه وليس أهل السنة وحدهم وهذا التطاول علي المقدسات الإسلامية يخرج صاحبه عن دائرة الإسلام إن استهان به وأصر عليه بهدف الإضرار بالدين نفسه وهو بإذن الله تعالى نذير شؤم على الشيعة ومن يعاونهم».

وأضاف إمام وخطيب عمر مكرم: «إنني إذ أدين هذه الهجمات الخبيثة فإنني أطالب الأمة الإسلامية بكل علمائها ومجامعها الفقهية والشرعية باتخاذ موقف حاسم وحازم ضد هذه الانتهاكات».

وطالب «شاهين» الدول الإسلامية بالتضامن مع المملكة العربية السعودية في تصديها لهذه الهجمات الخبيثة التي تهدف إلي إسقاط الأمة والنيل من مقدساتها.

وكانت الميليشيات الحوثية أطلقت صاروخا بالستيًّا تجاه مكة المكرمة، ونجحت قوات الدفاع الجوي في اعتراضه وتدميره على بعد 65 كيلو مترًا من مدينة مكة المكرمة، دون وقوع أي أضرار.