دشنت الإدارة العامة للتعليم في منطقة القصيم، والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة «حملة مكافحة العمى وعيوب الإبصار»، في مدرسة الفتح الابتدائية الذي تنفذه إدارة الصحة المدرسية في تعليم المنطقة بقيادة مديرة المدرسة الدكتورة فاطمة الرديني.

وتهدف الحملة التي أطلقها مساعد المدير العام للشؤون المدرسية عبدالرحمن الصمعاني، ومساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة في المنطقة أحمد العمر، إلى استكشاف عيوب الإبصار لدى الطلاب والطالبات في وقت مبكر، ليتم تحويل الحالات إلى عيادات العيون في «مستشفى الملك فهد التخصصي»، و«مستشفى بريدة المركزي»، وكلية طب العيون في «جامعة القصيم».

وأكد مساعد المدير العام للشؤون المدرسية أهمية الحملة في الاستكشاف المبكر للحالات لدى الطلاب والطالبات، لسرعة علاج عيوب الإبصار، مشيرا إلى أنها تستهدف نحو 160 ألف طالب وطالبة في أكثر من 1700 مدرسة، يمثلون مدارس البنين والبنات في مراحل التعليم العام، مشيداً بالشراكة بين وزارتي التعليم والصحة في المنطقة لخدمة شريحة هامة من المجتمع، وتنفيذ برامج حملات توعوية ووقائية عدة معززة للصحة.

وجاء الإعلان عن الحملة التي جائت مبادرة من قسم العيون بالشؤون الصحية في المنطقة برئاسة الاستشاري الدكتورعبدالله الأصقة، في حضور مدير مكتب تعليم شمال بريدة علي الحماد،، وعدد من المشرفين والاخصائيين والممارسين الصحيين في الوحدات الصحية المدرسية.