أكد مستشار وكالة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسياسات العمالية وليد خضر الكلش ، أن مبادرة “المبادرات النوعية لتوظيف المرأة السعودية” في كبرى الشركات في القطاع الخاص تهدف إلى زيادة نسب توظيف السعوديات في المجالات كافة بما يتوافق مع طبيعتها ويضمن لها الخصوصية مما يسهم أيضا في التنمية المجتمعية.

وأوضح الكلش أن من أهم معايير اختيار الشركات لمشروع المبادرات التنموية لتوظيف أن تكون بيئة العمل ملائمة وتتميز بالخصوصية وتتوفر بها سبل الأمن والسلامة ، إلى جانب تنوع الوظائف المشغولة في المنشأة، وستقوم الوزارة بالتركيز على عدد من الأنشطة المستهدفة لتطبيق تلك المبادرة خلال الفترة القادمة.

وأشار الكلش إلى أن أهم القطاعات التي وظفت سعوديات هي تجارة الجملة والتجزئة ( الخدمات الصحية، الصناعات التحويلية، خدمات التغذية) وأن نسبة توطين النساء السعوديات في المنشآت يعد من أحد المعايير المحفزة في برنامج نطاقات الموزون الذي سيتم العمل به في 12 ربيع الأول 1438هـ .

أتى ذلك خلال ورشة عمل عقدت عن توظيف السعوديات في قطاع الأثاث بحضور وكيل الوزارة للسياسات العمالية الدكتور أحمد قطان والوكيل المساعد للبرامج الخاصة عبدالمنعم بن ياسين الشهري.