لا شك أن الهزيمة الثقيلة التي تلقاها فريق مانشستر يونايتد أمام فريق تشيلسي في المباراة الأخيرة له في البرمييرليج كانت لها أثر كبير في تفكير المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو وذلك قبيل لقاء آخر غاية في الأهمية وهو ديربي مانشستر أمام فريق مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا.

وبدا هذا الضغط الذي يشعر به مورينيو واضحا وذلك عندما أعلن مورينيو عن تشكيلة اللقاء التي اعتمد فيها على كل لاعبيه الاساسيين تقريبا وهو عكس المعتاد في مباريات كأس الرابطة حيث تلعب الفرق الكبرى بلاعبيها البدلاء، وهو ما فعله جوارديولا في اللقاء.

كنتيجة لهذا الضغط، قام مورينيو بتوبيخ لاعبيه بشكل وصفه البعض بالأحمق قبل اللقاء في أثناء المؤتمر الصحفي، حيث قال السبيشال وان: ” قلت للاعبين إنهم يجب أن يتصرفوا كالرجال أمام مانشستر سيتي، ففي هذه المباراة أريد رجالا على أرض الملعب، خاصة أننا نمر بفترة صعبة، وكنت أتمنى أن تكون هذه المباراة في الدوري من أجل تحسين الأوضاع”.

وأضاف : ” نشعر بالحزن بعد الهزيمة الأخيرة، ولكن كرة القدم ليست للأطفال، وعلينا أن نواجه الأمر كرجال خلال اللقاء المقبل، وأن نستعيد المستوى المعهود”.

وأتم: ” فقدنا نقاطا حتى عندما قدمنا أداء جيدا، والآن أمامنا مباريات مهمة أمام بيرنلي وسوانزي سيتي ووستهام وسندرلاند وميدلزدبره، وعلينا أن نفوز بها كلها”.

يأتي هذا في الوقت الذي يترنح فيه الشياطين الحمر في مسابقة الدوري، حيث يحتل الفريق المركز السابع برصيد 14 نقطة جمعها الفريق من أربعة انتصارات وتعادلين.