أكد رئيس الوزراء اليمني، أحمد عبيد بن دغر، أن الحكومة الشرعية في بلاده، لم تستلم حتى الآن أي مشروع اتفاق أو تسوية سياسية من قبل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.

وأشار لدى لقائه اليوم في مدينة الرياض، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن، تيان تشي، إلى أن حكومته ستكون إلى جانب أي تسوية سياسية، تتوافق مع المرجعيات الدولية الثلاث المتفق عليها.

وقال ” في حال كانت هذه الرؤية متوافقة مع المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرارات مجلس الأمن وخاصة القرار 2216 ومخرجات الحوار الوطني فإن الحكومة ستكون إلى جانبها وإذا لم تتوافق فسنوضح الخلل في الروية.

وجدد بن دغر، التأكيد أن الحكومة الشرعية ستتعاطى ايجابياً مع كافة الجهود المبذولة لإحلال السلام وإيقاف الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على الشعب اليمني .. لافتا الانتباه إلى أن إحلال السلام الشامل والعادل والدائم في اليمن، لن يأتي إلا عبر تسليم المليشيا السلاح والانسحاب من المدن التي احتلتها وفي مقدمتها العاصمة صنعاء.

من جهته، أكد السفير الصيني، استمرار بلاده في موقفها المساند للحكومة الشرعية في اليمن ودعمها المتواصل لحل سياسي عادل يضمن سلام شامل وعادل لكل اليمنيين، إضافة إلى استعداد الصين لدعم المشاريع التنموية في اليمن.