أعلن الدكتور مفرج الحقباني وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس الصندوق الخيري الاجتماعي اعتماد مبادرة «أثرنا 2»، التي تسعى إلى دعم وتمكين أبناء مستفيدي الضمان الاجتماعي وتنمية مهاراتهم لتحقيق الاستدامة من خلال إيجاد فرص عمل لهم في قطاع النقل، وتحويل الشريحة إلى منتجة.

وقال ” الوزير ” أن المبادرة تقوم عليها أربع جهات ضمن إستراتيجية الوزارة في تضافر الجهود في المنظومة، لدعم التنمية الاجتماعية وبرامجها، وقياس أدائها، وتعظيم الأثر بما يعود على المستفيدين بالنفع والفائدة، ويؤمن لهم دخلاً مادياً موضحاً أن المبادرة تنفذها منظومة العمل والتنمية الاجتماعية بشراكة رباعية بين الضمان الاجتماعي، البنك السعودي للتسليف والادخار، صندوق تنمية الموارد البشرية، والصندوق الخيري الاجتماعي .

وأشار ” الوزير ” إلى تنوع الأدوار بين الجهات الأربع، إذ يرشح الضمان المستفيدين وفق الشروط والضوابط، في حين يوفر البنك السعودي للتسليف والادخار التمويل، في الوقت الذي يتولى فيه «هدف» تدريب وتأهيل لمرشحين وتطوير أدائهم، فيما يدعم الصندوق الخيري الاجتماعي الاستدامة للمبادرة، وقياس الأثر الاجتماعي لها.

وأكد ” الوزير ” حرص الحكومة على إحداث النقلة النوعية في البرامج التنموية، وتمكين الإنسان باعتباره سواعد بناء الدولة واستقرارها .