فتحت هيئة مكافحة الفساد “نزاهة” تحقيقاً فيما أثير حول تعيين ابن أحد الوزراء بطريقة غير نظامية وتعيين 20 أستاذاً جامعياً بجامعة شقراء من عائلة واحدة.

 

وأشارت  إلى أنها ستتخذ الاجراءات النظامية وفقا لما يتبين لها من نتائج التحقق.

 

ولفتت الهيئة إلى صحة الإجراء الذي اتخذه وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني المكلف سليمان بن عبدالله الحمدان، فيما يخص تكاليف مشاركة أعضاء الوفد السعودي في أعمال الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي (الأيكاو).

 

وفقاً لـ” الرياض” ، وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة مكافحة الفساد “نزاهة” عبدالرحمن العجلان أن الهيئة ترصد عبر وحداتها المختصة ما ينشر في وسائل الإعلام، وشبكة الانترنت، بما يتعلق بمهام واختصاصات الهيئة وفقاً للاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، وقد باشرت الهيئة مهام أعمالها بالتحري والتحقق مما أثير في شبكات التواصل الاجتماعي عن توظيف ابن أحد الوزراء بطريقة غير نظامية، حيث باشرت مهام أعمالها بالتحري والتحقق مما جرى تداوله، وستتخذ الهيئة الإجراءات النظامية وفقاً لما يتبين بشأن الموضوع.

 

وأكد أن “نزاهة” توضح ذلك انطلاقاً من التأكيد على مبدأ الشفافية، وحماية النزاهة ومكافحة الفساد بشتى صورة ومظاهرة وأساليبه، وفقاً لما تضمنته الاستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد.

 

وأضاف العجلان: أود التذكير على ما أكده خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- أن المملكة لا تقبل فساداً على أحد ولا ترضاه لأحد، ولا تعطي أيا كان حصانة في قضايا الفساد.

 

 

وفي رد على سؤال حول ما أثير أيضا في شبكات التواصل الاجتماعي عن موضوع المراسلات الإلكترونية الداخلية بين وزير النقل، والرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية بخصوص تكاليف رحلة وفد مشارك في أعمال خارجية؟، وهل باشرت الهيئة “نزاهة” الموضوع؟ وما الذي اتخذته حيال ذلك؟

 

قال العجلان: باشرت الهيئة مهام أعمالها واختصاصها بالتحري والتحقق مما أثير في شبكات التواصل الاجتماعي عن ذلك، ولم يتبين للهيئة مخالفة للأنظمة فيما اتخذه وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني المكلف سليمان بن عبدالله الحمدان، فيما يخص تكاليف مشاركة أعضاء الوفد السعودي في أعمال الجمعية العمومية لمنظمة الطيران المدني الدولي (الأيكاو).

 

 

وحول ما أثير حول مباشرة “نزاهة” لقضية تعيين (20) أستاذاً جامعياً بجامعة شقراء من عائلة واحدة وما صحة ذلك، وما النتائج ؟

 

أكد العجلان أن هذه القضية أثيرت في شبكات التواصل الاجتماعي وتم تداولها أيضا، وقد باشرت الهيئة مهام أعمالها واختصاصها بالتحري والتحقق مما نشر، وهي محل بحث من قبل الهيئة، وستتخذ الهيئة الإجراءات النظامية وفقاً لما يتبين بشأن الموضوع.