تسلم مدير الشئون الصحية بمحافظة الطائف صالح سعد المؤنس النسخة الاولى من الدراسه التطبيقية لقياس الرضا الوظيفي في صحة الطائف والمقدمة من الدكتور فواز طلق الزايدي والتي أجريت على العاملين التابعين للمساعد للخدمات الطبية المساعدة تحت عنوان ( قياس الرضا الوظيفي ) وشملت اكثر من ٢٠٠ موظف وقد جاءت هذه الدراسة في اربع فصول واحتوت على العديد من التوصيات الهامة بعد ان اهتمت بتنمية الاتجاهات الإيجابية لدى الموظفين نحو مهنة الوظائف الصحية باعتبار أن المهنة الصحية خدمية وأمانة ومسئولية أجتماعية وليست مهنة لتحصيل متطلبات الحياة فقط .
الى جانب اعتماد الدراسة دورات تدريبية للموظفين الهدف منها إكسابهم المهارات التي تمكنهم من التغلب على صعوبات العمل في المهنة الصحية وإشراك المرؤوسين في اتخاذ القرارات والحد من الرقابة المباشرة وتنمية الرقابة الذاتية وتحسين بيئة العمل الوظيفي بشكل اكثر فاعلية .
كما ناقشت الدراسه حسن التعامل من قبل الرئيس في السماع للاقتراحات التطويرية من العاملين ودراستها بشكل جدي .
واتاحة الفرصة للعاملين للابتكار وتطوير طرق وأساليب الاداء في حل المشاكل الادارية .

جاء ذلك في مكتبه بصحة الطائف بحضور مدير العلاقات العامة عبدالهادي الربيعي حيث قدم المؤنس شكره للزايدي على هذه الدراسة التي ناقشت جوانب اساسية في علاقة الموظف بمهنته مشيرا الى تبني التوصيات والعمل بها لما قد يساهم في تحسين جودة الخدمات الصحية بمحافظة الطائف .
تجدر الاشاره ان هذه الدراسه تأتي في اطار عدة برامج تطويرية كان قد اعتمدها المؤنس تهدف للارتقاء بالاداء الوظيفي وتحسين الخدمه المقدمة