أشار تقرير صادر عن الإدارة العامة لمأذوني عقود الأنكحة، تصدر منطقة الرياض في عدد مأذوني عقود الأنكحة بـواقع 1784 مأذونا تم تسجيلهم في 53 محكمة، وجاء فى المرتبة الثانية منطقة مكة المكرمة التي بلغ عدد مأذونيها 1359 مأذوناً شرعياً مسجلين من خلال 35 محكمة، ثم منطقة عسير التي بلغ عدد مأذونيها 1059 مأذوناً مسجلين في 43 محكمة.

 
وجاءت المنطقة الشرقية في المرتبة الرابعة في عدد مأذوني عقود الانكحة بواقع 459 مأذوناً مسجلين في 18 محكمة، كما بلغ عدد المرخص لهم بالمأذونية في منطقة المدينة المنورة 435 مأذوناً سجلوا في 13 محكمة.
رخصت وزارة العدل لــ 376 متقدما لعمل مأذوني عقود الأنكحة، فيما جددت رخص 582 مأذوناً شرعياً ممن انتهت رخصهم.

 
وتمنح الإدارة العامة لمأذوني عقود الانكحة الرخص للمتقدمين للمأذونية سعياً منها لتسهيل توثيق الأنكحة، بعد إحالة الطلبات للجنة المختصة عقب دراسة الطلبات ترفع لاعتمادها، ويشترط على الراغبين في الحصول على رخصة المأذونية بأن يكونوا من حملة الشهادة الجامعية في التخصص الشرعي، وإحضار حسن السيرة والسلوك، وإحضار تزكيتين من ذوي الهيئات والمناصب والشهادات العليا الشرعية، وأن لا يقل عمر المتقدم لعمل المأذونية عن 25 عاماً.

 
ويمكن لجميع المواطنين الذين يرغبون بإجراء عقود الزواج بالبحث عن طريق موقع وزارة العدل الإلكتروني بإدخال مدينتهم واسم الحي الذي يسكنونه حيث يوضح لهم جميع أسماء مأذوني عقود الأنكحة بأرقام جوالاتهم.