وقعت شركة إدارة خدمات البيئة العالمية المحدودة مع الشركة العربية للاستثمارات البترولية “أبيكورب”، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني، صفقة مرابحة بقيمة 300 مليون ريال “79.95 مليون دولار”.

 
وستقوم الشركة باستخدام مبلغ المرابحة لتمويل توسعات شركة إدارة خدمات البيئة العالمية المحدودة في المملكة، إضافة إلى الوفاء بمتطلبات رأس المال المتداول.

 
وتتضمن التسهيلات المقدمة نفقات تشغيلية، ودفعات لصالح رأس المال المتداول بمواعيد استحقاق نهائية لمدة 6 سنوات اعتباراً من تاريخ التعاقد، طبقاً للبيان الصحفي.

 
وأوضح البيان أن “أبيكورب وبنك الإمارات دبي الوطني” سيعملان كمفوضين رئيسيين ومنسقين مشتركين للصفقة، على أن تقوم الشركة العربية للاستثمارات البترولية “أبيكورب” بمهمة وضع خطة هيكلية للصفقة، وتوكيل الاستثمار والتأمين، ويتولى بنك الإمارات دبي الوطني في المملكة مهمة إدارة الحساب.

 
وستعمل فرق شركتي “لينكلاتر” و”فريش فيلدز بروكهاوس ديرينجر” كمستشارين قانونيين للمقرض والمقترض على التوالي، وتعمل شركة إدارة خدمات البيئة العالمية المحدودة من مقرها الرئيسي في مدينة جدة، في تزويد الخدمات المتكاملة لإدارة النفايات، والخدمات الصناعية والهندسية، ومعالجة المنتجات الثانوية، والإدارة اللوجستية والنقل.