انتهكت قوات الأحتلال الإسرائيلي اليوم السيادة اللبنانية براً وبحراً وجواً متجاوزة كل المواثيق والقرارات الدولية التي تتعلق بهذا الشأن .
وأفادت ” الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للإعلام ” بأنّ ورشة فنية تابعة للجيش الاسرائيلي، تضمُّ حفارة وآلية من نوع “بوكلن” تواكبها 3 سيارات عسكرية مصفّحة ، قامت بأعمال تسوية للطريق الترابية المحيطة بالسياج الحدودي الشائك الفاصل ما بين لبنان والأراضي المحتلة، بحيث تجاوزت آلياتها الخط الفاصل إلى الداخل اللبناني وسوّت الطريق للجهة اللبنانية، ومن ثم أكملت بتسوية الطريق للجهة المحتلة، في وقت كانت دورية إسرائيلية تكشف تقنياً وأمنياً على الشريط الفاصل.
وأوضحت الوكالة بأنّ هذه الأعمال ترافقت مع تحليق طائرة استطلاع إسرائيلية من دون طيار في أجواء المنطقة وصولا إلى عمق الجنوب اللبناني المحرر، في حين كان زورق حربي تابع لبحرية للبحرية الحربية الإسرائيلي يقوم بانتهاك المياه الإقليمية اللبنانية مقابل بلدة رأس الناقورة الجنوبية الحدودية لمسافة 150 مترا.
وأضافت أن قيادة الجيش اللبناني قامت على الفور بمتابعة لتلك الانتهاكات الثلاثي بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان .