قررت أمانة منطقة الرياض إزالة جميع الاستراحات العشوائية داخل الأحياء بالرياض فوراً، مع إعداد تقارير يومية بمتابعة التنفيذ.

ووجه وكيل الأمين المساعد للبلديات الفرعية بالرياض المهندس عبدالعزيز بن ناصر العجيان بإعمال اللازم حول إزالة جميع الاستراحات العشوائية التي تحولت إلى ظاهرة داخل أحياء الرياض.

وجاء في التوجيه إن أغلب تلك الاستراحات موجود في الأحياء السكنية وفي الشوارع، وأنها لا تلتزم بالاشتراطات والضوابط، وكذلك بعضها موجود في الشوارع التجارية، ولم يتقيد الملاك برخص البناء الممنوحة لهم، حيث إن بعضهم يعطى ترخيص لتسوير أرض ثم يقوم بتجزئتها إلى عدة اساتراحات على شكل شاليهات والبعض يحولها إلى صالات أفراح.

وتفتقر تلك الاستراحات إلى أبسط قواعد الأمن والسلامة، مما ادى إلى تضجر السكان مما يصدر من مرتادي هذه الاستراحات من إزعاجات وما تسببه من ازدحام مروري.

وأضاف التوجيه أنه بناء على ذلك وبعد العرض على أمين المنطقة، فإنه بالنسبة للاستراحات قيد الانشاء يتم وقف أعمال الانشاء بها فوراً، مع اخطار المالك بضرورة التقيد بالضوابط وازالة أي مخالفة على نفقته.

وبالنسبة للاستراحات الواقعة على الشوارع الرئيسية وتستخدم كصالات أفراح أو الاستراحات التي تقع داخل الأحياء السكنية ويقوم صاحبها بتأجيرها بالمخالفة للأنظمة فإنه يتم اخطار مالك الاستراحة بأنه سيتم فصل التيار مع إزالة المخالفة على نفقته.

وإذا كان المخالف موجوداً وقت التنفيذ وأبدى تجاوباً يمنح مهلة لتصحيح الوضع وتحدد تلك المهلة البلدية.