بدأت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة، تنفيذ وشة عمل الخدمة الذاتية لنظام “فارس”، الذي ينعقد اليوم وغدا، ويستهدف مديرات مكاتب التعليم بمكة وما يقارب أكثر من ٨٠٠ قائدة مدرسة.

وأكدت “آمنة محمد الغامدي” مساعِدة المدير العام للشؤون التعليمية، خلال افتتاحها الورشة، اهتمام إدارة منطقة مكة للتعليم بمواكبة المستجدات التقنية والمعرفية من أجل التطوير المهني، وحرصها على السعي إلى تحقيق إدارة بلا ورق؛ موضحة أن إدارة تعليم مكة لا تدخر جهداً من أجل التطوير والتجديد والتميز.

من جانبه قدم “خالد السرواني” مدير برنامج فارس بالإدارة، الشرح المفصل التطبيقي لنظام الخدمة الذاتية وآليات تفعيله وكيفية التسجيل به، ثم استمع إلى استفسارات القائدات وتولى الإجابة عنها.

وقالت “ناهد مليباري” مساعد مدير برنامج فارس: أن فارس هو نظام فرعي بالوزارة تستفيد منه كل إدارات التعليم، وقد تم تفعيله مسبقاً، والآن سيتم تطبيقه بمنطقة مكة لتسهيل الإجراءات بالنسبة للمدير والموظف؛ حيث تم إعداد دليل الخدمة الذاتية للاستفادة منه”.

وشهدت الورشة إيضاح بعض النقاط الأساسية المتعلقة بهذا النظام؛ مثل آلية التسجيل، وطريقة طلب إجازة والتعريف بالراتب، كما تم شرح صلاحية المدير، وتمت الإجابة عن الاستفسارات الهامة، وتقديم شرح للآليات بعروض مباشرة أعدها الفريق لتسهيل طريقة الاستخدام على القائدات.