هبطت أسعار الذهب في تعاملات أسواق آسيا الصباحية، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي ارتفع الدولار الأميركي مقابل سلة العملات الرئيسية بفعل التوقعات برفع سعر الفائدة في ديسمبر من جانب البنك المركزي الأميركي – مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

 
واستقر الدولار قرب أعلى مستوياته في تسعة أشهر مقابل سلة من العملات الرئيسية مع طفرة في نشاط الصناعات التحويلية الأميركية الصلبة وتعليقات من مسؤول بمجلس الاحتياطي الفيدرالي التي عززت التوقعات برفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام.

 
وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأميركية مقابل سلة من العملات، نحو 0.1 في المئة الى 98.808، بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب بما يقرب من 0.1 في المئة الى 1263 $ للأونصة، بحسب موقع شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية الأمريكية.

 
وقال رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز، إنه يتعين على البنك المركزي الأميركي رفع سعر الفائدة ثلاث مرات بحلول نهاية العام.

 
وفي أوروبا، لا تزال التوقعات بشأن معدلات التضخم في منطقة اليورو متأرجحة، حيث صرح أردو هانسون المسؤول في البنك المركزي الأوروبي أنه من السابق لأوانه بحث تمديد برنامج التحفيز المالي من قبل المركزي الأوروبي.