صدمة كبيرة كان مورينيو مدرب فريق مانشستر يونايتد قد تلقاها بالهزيمة الثقيلة أمام الخصم المباشر فريق تشيلسي الإنجليزي في الزيارة الأولى للمدرب البرتغالي لملعب فريقه القديم ستانفورد بريدج.

لم تكن الهزيمة هي المشكلة الوحيدة لمورينيو، لكنه عانى أيضا من كارثة تمثلت في تسريب خطته للمباراة بالكامل مع تشكيلته التي لم يعلنها قبل المباراة بوقت كاف لدرجة أن يعلمها مدرب فريق الخصم الإيطالي أنطونيو كونتي، التشكيلة كانت قد تم تسريبها قبل 3 ساعات كاملة من عمر اللقاء..

حول هذه الأزمة، نشرت صحيفة “صن” البريطانية تقريرا قالت فيه أن مورينيو يشعر بالخيانة بسبب هذا الأمر الذي يعتقد أنه أحد أهم أسباب الهزيمة الكبيرة للفريق، كونه يعتقد أن معلومات كهذه هي بمثابة الكنز لأي خصم حيث تمكن الخصوم من التجهيز الجيد ومعرفة مفاتيح لعب الفريق وكل تكتيكاته الدفاعية والهجومية.

وأكدت الصحيفة أن مورينيو لن يترك الأمر يمر دون أن يعرف هوية الخائن في غرفة خلع الملابس الخاصة بفريقه، خصوصا بعد النتيجة الثقيلة التي نالها الفريق والمدرب الكبير.

وقالت الصحيفة أيضا أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها مورينيو لهذه المشكلة، حيث ظهرت نفس المشكلة عندما كان مدربا لفريق ريال مدريد، وحدثت أيضا عندما كان مدربا لفريق تشيلسي، وكان بعض وسائل الإعلام ترسل أصابع الاتهام نحو بعض اللاعبين ما أدى إلى خلخلة استقرار الفريق وأثر بالسلب على مستويات اللاعبين موضع الاتهام.