اعلن مكتب التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة ،عن إنهاء تدريب 9488 مواطن ومواطنة في مشروع توطين الاتصالات تشمل تخصصات إدارة المبيعات ، وخدمة العملاء، وأساسيات صيانة الجوالات ، وصيانة الجوالات المتقدمة ، حيث تمكنوا من اجتياز البرامج التدريبية المجانية المخصصة لهذا المشروع الوطني والذي يتواصل تنفيذه في محافظات المنطقة خلال سبعة أشهر الماضية.

ومن جانبه ، قال رئيس المكتب فيصل بن عقيل كدسه أن مشروع توطين الاتصالات يأتي ضمن البرامج التي تواصلها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على مستوى وحداتها التدريبية بالمناطق لتعمل جنباً إلى جنب مع قطاعات الدولة لسعودة هذا القطاع الهام .

وأكد رئيس المكتب أن التقديم على هذه التخصصات مستمر على الموقع الإلكتروني ctc.tvtc.gov.sa ، ويشهد إقبالاً كثيراً من السعوديين والسعوديات ، وسط استعدادات مكثفة من قبل الوحدات التدريبية التي فتحت 427 شعبة تدريبية للبنين ، و 78 شعبة للبنات نفذت خلال الفترة من 25 جمادى الثانية وحتى 19 من محرم الجاري.

جاء ذلك بمشاركة كليات التقنية للبنين في محافظات العاصمة المقدسة وجدة والطائف والقنفذة ، وكلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة ، بجانب المعاهد الصناعية الثانوية بمحافظات رنية وتربة ، والطائف ، والعاصمة المقدسة ، وجدة ، والليث ، على تأهيل 8070 مواطناً ، فيما تم تأهيل 1418مواطنة في كليتي التقنية للبنات بجدة والطائف.