ناشد أهالي الحجرة بمنطقة الباحه خادم الحرمين الشريفين النظر في حالهم وفتح المستشفى في اقرب وقت وتكليف الجهة المسؤولة بسرعة رفع معاناتهم حول القرارالوزاري الصادر بإغلاق مستشفى الحجرة .

وقد أوضح شيخ قبائل الشغبان بمحافظة الحجرة الشيخ أحمد سعد الطيار أن إغلاق مستشفى الحجرة ليس حلاً و إنما الحل إنشاء مستشفى جديد مع بقاء و استمرار الخدمة الصحية في المستشفى القديم بعد تأهيله ، كما أن وزارة الصحة لم تنظر بشكل إنساني إلى هذا الجانب حيث يوجد الكثير من المرضى وخاصة النساء والأطفال .

كما عبر عدد من المواطنين بمحافظة الحجرة عن إنزعاجهم بهذا القرار وقالوا أنا مطالبنا كانت تتمثل في إنشاء مستشفى جديد بكامل التخصصات ولم نطالب باغلاقه ، حيث أن المحافظة والمراكز التابعة لها يسكنها حوالي ٥٠ الف نسمة ويتبع لها أربعة مراكز إدارية وتحول لها جميع الحوادث المرورية بحدود ٨٠ كيلومتر و تفاجئنا بقرار الإغلاق دون إيجاد حل بديل وهو إنشاء مستشفى جديد بسعة ١٠٠ سرير مع استمرار الخدمة الصحية بالمستشفى لأهالي المحافظة بعد تأهيل وترميم المبنى القديم .

وقال البعض منهم إننا نعارض إغلاق ونقل المستشفى إلى قلوة أو أي مكان آخر و الذي يبعد مسافة تقدر بـ أكثر من ٥٠ كم وبطريق غير مزدوج ، حيث أن لدينا كبار السن والأطفال والنساء ، كما أن مركز التشخيص والولادة يقوم بعمله من حوالي ١٠ سنوات ماضية ، وإننا نحمل مسؤولية الإغلاق والنقل لوزارة الصحة والشؤون الصحيه.

حيث أغلقت وزارة الصحة، مستشفى الحجرة بمنطقة الباحة يوم امس الاحد وأشارت إلى أن الإجراء يأتي كخطوة تبيَّن من خلالها أن سلامة المرضى تُعدُّ أولوية قصوى.