اتهم عدد من طلاب وطالبات مرحلة الماجستير، بجامعة الباحة، الجامعة بممارسةضغوط وابتزاز لهم، بشأن تسجيل الرسالة كمادة في بداية كل ترم، مع إغلاق الموقع .

و أوضح عدد من الطلاب أن تحذيرات وتهديدات المشرفين، تكررت لهم، بالتسجيل مع التوقيع على تعهد بدفع رسوم غير مستحقة للجامعة.

وأضافوا تتكرر لنا رسائل على برنامج واتس آب، منسوبة لأعضاء جامعة الباحة، مضمونها أوامر للمشرفين والمشرفات على رسائل الماجستير للطلاب والطالبات، وهذه الأوامر تتضمن الرفع بأسماء الطلبة الذين لم يسجلوا رسائلهم من أجل طي قيدهم، وإن أرادوا – الطلاب والطالبات – تسجيل رسائلهم والاستمرار، فعليهم توقيع تعهد خطي للجامعة بدفع رسوم غير مستحقة، برغم إغلاق الموقع منذ عام ونصف، وعدم وجود إعلان رسمي يخص دفعتنا على موقع الجامعة على الإنترنت أو حسابها في تويتر، أو حتى حساب المتحدث الإعلامي، وعند السؤال لا نجد إجابة واضحة، مما يوقعنا في ضغوط نفسية شديدة؛ بسبب ممارسات وقرارات عبثية من جامعة لا تلقي بالاً لطلابها، وتدير ظهرها استكباراً وإهمالاً في حل مشاكلهم، والتي بدت مهتمة في جباية الأموال، بدلاً من دورها التعليمي الريادي”؛ بحسب الطلاب.

ووصف الطلاب هذه التصرفات بأنها تخبط من الجامعة الباحة، و قلوا :لذا نتمنى من الجامعة، توضيح صحة ماتم تداوله، وإذا كان صحيحاً نريد فتح الموقع حتى نتمكن جميعاً من تسجيل الرسالة، حتى لا يطوى قيدنا”.