فجع مبتعث سعودي، بخبر إصابة شقيقته في حادث حافلة الطالبات داخل مدينة الملك عبد العزيز السكنية بالحرس الوطني في الرياض الأسبوع الماضي، بعدما شاهد مقطع مصور على موقع التواصل الاجتماعي سناب شات يوثق الحادثة، التي انفردت “صدى” بنشرها في حينها وكشف ملابساتها.
وعبر الشاب المبتعث عن سخطه من تصوير الطالبات وكشف عوراتهن وهن ملقيات على الأرض، ونشر المقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبا الجهات الرسمية بسرعة القبض على من قام بالتصوير واتخاذ الإجراءات القانونية ضدة.
وكان المرور قد كشف عن ملابسات الحادث بعد تداول مقاطع فيديو بشأنه، حيث نفى ما تردد بأن الحادث وقع نتيجة للتفحيط، مشيراً إلى أنه حادث مروري طبيعي بين حافلة طالبات وسيارة هايلوكس، مشيراً أن الحادث نتج عنه وفاة طالبة وإصابة أخريات تمت معالجة بعضهن في الموقع ونقل بعض المصابات للمستشفى، مبيناً أن نسبة الخطأ ٧٥٪‏ كانت على سائق الباص لاعتراضه طريق الهايلوكس، والذي هرب من المكان بعد وقوع الحادث.
واستنكر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفعل وانتشار ظاهرة التصوير خلال الفترة الأخيرة، سواءً كانت مرورية أو حوادث غرق أو حريق، دون مراعاة لأوضاع المصابين، مؤكدين أن ذلك يعُد انتهاكاً لحرمة الشخص، مذكرين بالعقوبات المندرجة تحت نظام الجرائم المعلوماتية.