أثارت الجريمة المرعبة التي شهدتها الطائف بقيام شاب بقتل والده ووالدته بصورة وحشية، غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب البشاعة التي تضمنتها الجريمة فضلاً عن أن القائم بها شاب أزهق روح أمه وأبيه وقام بفصل رأس والده وطعن والدته.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن الشاب مرتكب الجريمة يعاني من اضطرابات نفسية، وأنه واجه الجهات الأمنية بالطائف، وهو مُلطخ بدماء والديه عند مُباشرتهم للحالة، فيما كان يُتمتم بقوله: “صحيت من النوم وقتلتهم”، مُردداً تلك العبارة أكثر من مرة.

وكان “حي السحيلي” بالطائف، وتحديداً خلف إحدى قاعات الأفراح، شهد اليوم الأحد، تقديم شقيق “القاتل” بلاغاً لدى العمليات الأمنية الموحدة، مُفيداً أن شقيقه يحتجز والديه بداخل غرفة في المنزل، طالبا النجدة لإنقاذهما.

وبمُباشرة الجهات الأمنية ممثلةً في دوريات الأمن، قابلهم القاتل (29 عاماً) وهو مُلطخ بالدماء على باب المنزل، وهو يُتمتم بعدة كلمات من بينها: “أنا صحيت من النوم وقتلتهم”.
وتفصيلاً باشرت الجهات الأمنية بلاغاً عن الجريمة حيث باشرت الموقع وتبين إقدام الشاب على قتل والده ووالدته باستخدام سلاح أبيض، فيما تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن الجاني يعاني من مرض نفسي وأقدم على فصل رأس والده.

وصرَّح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي، بأن مركز العمليات الموحد (٩١١) تلقى بتاريخ 22 محرم 1438 بلاغًا، مفاده تعرُّض رجل وامرأة للطعن.

وأفاد بأنه تم انتقال رجال الضبط الجنائي برفقة الجهات المختصة للموقع، ومن خلال الإجراءات الأولية والمعاينة اتضح وجود شخص متوفَّى، يبلغ من العمر 59 عامًا، وزوجته تبلغ من العمر 48 عامًا؛ وذلك نتيجة استخدام سكين في عملية الاعتداء.

وأشار إلى أنه – بفضل من الله وتوفيقه – خلال فترة زمنية وجيزة تمكَّنت الدوريات الأمنية بمحافظة الطائف من ضبط مواطن، يبلغ من العمر (29 عامًا)، متهمًا بالحادثة، وتبيَّن بعد جمع الاستدلالات الأولية أنه من أرباب السوابق بتعاطي المخدرات والمسكرات، وسبق أن أُدخل المستشفى لتلقي العلاج نتيجة اعتلال نفسي كان يعانيه؛ فتم إيقافه تمهيدًا لإحالته لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص.