نظمت الإدارة العامة للعلاقات الجامعية والإعلام صباح يوم الأحد 22 محرم 1438 هـ الموافق 23 أكتوبر 2016 م وبالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات “نبراس″ وبرعاية كريمة من معالي مدير الجامعة د. بندر القناوي الملتقى التثقيفي للوقاية في بيئات التعليم وذلك بمقر مركز المؤتمرات بالمدنية الجامعية بالرياض.

من جهته ألقى الامين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ عبدلإله الشريف كلمة بين فيها أن اللجنة الوطنية تأتي إنطلاقاً من حرص ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف في توعية وتثقيف الطلاب في التعليم العام والجامعي بمساوىء المخدرات وأثرها الوخيم على الفرد والمجتمع وضرورة زيادة الوعي يهدف المشروع لخلق بيئة خالية من المخدرات من خلال نشر ثقافة الوقاية عبر وسائل الإعلام المختلفة، واستغلال وسائل الدعاية والإعلان لتعزيز القيم الإجابية والتشجيع عليها.
تلاها كلمة لمعالي مدير الجامعة د.بندر القناوي رحب فيها بالحضور الكريم وفرحه بافتتاح ملتقى نبراس الذي يهدف لخلق مجتمع خالي من المخدرات من خلال نشر ثقافة التوعيه معللاً بأن الجامعة تؤمن بدورها الرئيسي في تبني مثل هذه البرامج والفعاليات الثقافية والعلمية تجاوباً مع كل البرامج الوطنية الهادفه إلى مقاومة ترويج المخدرات.

بعد ذلك كرّم معاليه الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الأستاذ عبدالإله الشريف والرئيس التنفيذي لمشروع “نبراس″ د.نزار بن حسين الصالح واستشاري الطب النفسي وطب الادمان د.عبدالله الشرقي ومدير إدارة الإعلام الصحي بمجمع الأمل الطبي بالرياض أ.حمد بن مشخص العتيبي والأستاذ بندر الرميحي والأستاذ عبدالوهاب جمال البداح.
فيما تضمنت الفعاليات معرضاً تثقيفياً مصاحباً للملتقى يلقي الضوء على جهود المديرية العامة لمكافحة المخدرات والجمارك وحرس الحدود ومحاولتهم الدائمه لإحباط عمليات التهريب للمخدرات بأنواعها، كما تضمن تضمن الملتقى مجموعة من الجلسات التثقيفية جاءت الأولى بعنوان (نبراس كمشروع وطني) تحدث فيها الرئيس التنفيذي لمشروع “نبراس″ د.نزار بن حسين الصالح، فيما جاءت الكلمة الثانية (كيف يحصل الإدمان؟) ألقاها استشاري الطب النفسي وطب الإدمان د.عبدالله الشرقي.

unnamed-28

unnamed-27

unnamed-26

unnamed-25

unnamed-24

unnamed-23

unnamed-22

unnamed-21

unnamed-20

unnamed-19

unnamed-18

unnamed-17

unnamed-16

unnamed-15

unnamed-14

unnamed-13

unnamed-12

unnamed-11