الزج بالفنانات في المواقف السياسية لغرض ما بات شيئًا عاديًا في مصر خاصة بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، وحالة الفوضى الإعلامية والتخبط التي غطت على كل شيء، ومع اقتراب الدعوات لتظاهرة 11-11 أصابت سهامها الفنانة إلهام شاهين التي نسب لها تصريح قالت فيه «إنها ستتصدى لمن يخرجون في هذه التظاهرات بصدور عارية»، وهو الأمر الذي أثار سخرية كثيرين.

إلا أنها ليست المرة الأولى التي تواجه فيها الهام فبركات مشابهة. فقد نشرت العديد من الصور المركبة لها أثناء أزمتها مع عبد الله بدر.

وتكرر الأمر مع الفنانة يسرًا التي نسبت تغريدة «مفبركة» لها على «تويتر» تقول فيها: «مستعدة أقلع ملط في نص الميدان يوم 11/11 لو لقيت حد هتف ضد السيسي».

وفي الوقت الذي طالت هذه التصريحات المغلوطة والمفبركة يسرا وإلهام شاهين، اتخذ البعض الآخر من الفنانين قراراً واضحاً مما يمكن أن يحدث في التظاهرات المقبلة.

ومن بين هؤلاء غادة عبد الرازق التي هاجمت الداعين إلى هذه التظاهرات، وذلك من خلال حسابها على “انستغرام” بعدما نشرت مقطع فيديو يهاجم الداعين للتظاهرات ويعتبرهم صناعا للأزمات، وداعين لمؤامرة على مصر، وهو ما تسبب في جدل كبير لدى جمهورها حيث شن البعض هجوما عليها فيما ساندها كثيرون.

من جانبها، قامت سما المصري بإرسال مقطع فيديو يدين الداعين للتظاهرات إلى كافة أصدقائها عبر تطبيق “واتسآب” وطلبت منهم نشره على أوسع نطاق، كما قامت بنشره عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.