برر والد الطالب المعتدي بالضرب على معلمه بمدرسة بالنجيل فى المدينة ما فعله نجله قائلا “أن إحساس ابنه بعدم الإنصاف من قبل إدارة المدرسة وتعرضه للضرب والاستفزاز أمام زملائه دفعه وشقيقه للاعتداء بالضرب على المعلم في اليوم الثاني، مشدداً على رفضه سلوك نجليه الذين قبض عليهما من قبل الشرطة .

وحمّل سليمان الحويطي والد الطالب إدارة المدرسة الكائنة بمحافظة العلا في المدينة المنورة، مسؤولية الحادثة التي دفعت ابنه لهذا التصرف، مشيراً إلى أن المشكلة بدأت عندما نشبت مشاجرة بين ابنه وأحد زملاه، وتدخل المعلم “المعتدى عليه” لفض المشاجرة وسحب ابنه من أذنه أمام الطلاب، وعندما سحب ابنه يد المعلم تعبيراً عن رفضه لسلوكه، طرح المعلم ابنه أرضاً وضربه بالعقال أمام زملائه الطلاب.

وأضاف ” والد الطالب ” أن إدارة المدرسة لم تتصل به لإبلاغه بالحادثة رغم أن هاتفه مسجل لديهم لافتاً إلى أنه كان يجب إطلاعه على الامر فور حدوثه للعمل على إحتواء الموقف وعدم تفاقمه .

وكانت شرطة محافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة، ألقت القبض ،على طالب وأصدقائه اعتدوا بالضرب بالعصي على معلم أمام مدرسته بقرية النخيل الأربعاء الماضي .

وأوضح المتحدث الرسمي بإدارة التعليم علي جبر، أن المعلم المعتدى عليه يدعى “محمد إبراهيم السبرقي”، وقد خرج من المستشفى وهو الآن بحالة جيدة، مبيناً أن المعتدين موقوفون حالياً في شرطة محافظة العلا، لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وأشار إلى أن إدارة المتابعة سجلت زيارة للمدرسة ووقفت على تفاصيل الحادثة، مبيناً أنه سيتم اتخاذ الخطوات النظامية بحق الطالب وفقاً للائحة قواعد السلوك.