أزاح ملتقى الإعلامي المرئي الرقمي “شوف” الذي انعقد اليوم في الرياض بتنظيم من مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز “مسك الخيرية”، الستار عن 7 مبادرات ، ترمي إلى تحقيق العديد من الأهداف.

يأتي من أبرز تلك المبادرات توظيف الإنتاج الفلمي لتعزيز الانتماء للوطن والمجتمع والثقافة السعودية، وتطوير مهارات 20 شابا وشابة في مجال التصوير والإنتاج بالشراكة مع أكاديمية نيويورك للأفلام، وتدريب 500 آخرين في مجالات ترتبط بالإعلامي المرئي.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لملتقى شوف في نسخته الرابعة يوسف الحمادي، أن المبادرة الأولى تنص على “إنشاء منصة تعليمية لصانعي المحتوى التعليمي والمهاري في اليوتيوب والسناب شات من طلاب التعليم العام والعالي”، فيما تتمثل المبادرة الثانية “إطلاق مسابقة شوف لإنتاج أفلام تعزز الانتماء للوطن والمجتمع والثقافة السعودية”.
وبين أن المبادرة الثالثة تتمثل في دعم مؤسسة مسك الخيرية “إنتاج 5 أفلام ثقافية متخصصة في التعريف بمعالم تاريخية بالمملكة “، فيما ستدفع مبادرتها الرابعة نحو “تطوير مهارات 20 شابا وشابة في مجال التصوير والإنتاج المرئي من خلال برنامج شوف المتقدم للإخراج السينمائي بالشراكة مع أكاديمية نيويورك للأفلام”.
أما المبادرة الخامسة، فتركز على “دعم إنتاج 30 فيديو لـ30 جمعية خيرية من مختلف مناطق المملكة “، فيما تمهد المبادرة السادسة لـ”تدريب 500 شاب وشابة في مجالات ترتبط بالإعلام المرئي الرقمي”، في وقت تسعى سابع المبادرات إلى “تأسيس مجتمع شوف للإنتاج المرئي يجمع الشباب المتخصصين بهذا المجال ويقدم لهم فرص العمل التجاري الاحترافي”.