تحقق شُرطة محافظة الطائف اليوم السبت، في واقعة عبث مجموعة طلاب هاربين من مدرستهم، بأحد الجوامع الكبيرة، فيما رصدت بعض الآثار للعابثين من خلال مواقع داخل الجامع، كذلك النافذة التي كانوا قد تسللوا عبرها.
يذكر أن إمام وخطيب لأحد الجوامع الكبيرة بالطائف، اتهم مجموعة من طُلاب المدارس المجاورة للجامع ، والهاربين عن دوام أول أمس الخميس الماضي، بالعبث بمحتويات الجامع، كذلك رفع الأذان عند العاشرة من صباح اليوم نفسه، وذكر بعض الألفاظ عبر ميكرفون الجامع.
وأضاف أنه كان حينها برفقة والده المنوم بالمستشفى، وقد اتصل به أحد جيران الجامع يُخبره بدخول مجموعة من الطلاب عبر نافذة الجامع والتي تم فتحها من قبلهم والتسلل لداخله، ما دفعه للحضور، ليتبين أن العابثين نثروا كراسي المُصلين في أرجاء الجامع، وسكبوا عبوات المياه بعد إخراجها من الثلاجات، كذلك مزقوا ستائر الشبابيك، ثُم اقتلعوا المايكات، بعد أن كانوا قد استخدموا مايكرفون الإمام ورفعوا الأذان من خلاله الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم نفسه.
وذكر أن الجيران أخبروه بأن العابثين أطلقوا كلمات غير الأذان، ليخرجوا بعد ذلك عبر النافذة نفسها، بعد أن كان أحد شهود العيان قد لاحظهم وأبلغ الإمام.