كشفت مصادر مطلعة مفاجأة مدوية بشأن وافد من جنسية عربية، يشرف على عدد من مشاريع وزارة النقل بمنطقة الباحة، أن مهنته الأساسية “فني مختبر”، وأوكل له العمل مهندسًا مقيمًا، دون أن يحصل على مؤهل هندسي، الذي هو من شروط العمل في هذا الجانب.

وكلف المقيم حاليًا بالإشراف على مشروع الطريق الدائري بمنطقة الباحة، وهو من ضمن مشاريع وزارة النقل، وأن هذا التجاوز وإسناد المهمة لشخص غير مؤهل علميًّا وفنيًّا قد يتسبب في إصدار قرارات خاطئة، خاصة بالأمور الهندسية والفنية، التي قد ينتج منها كوارث تصل إلى الوفاة ، حسبما أكدت المصادر.

وأشارت المصادر الى أن المقيم يشرف على العديد من مشاريع الطرق الحيوية والحساسة التابعة لوزارة النقل في منطقة الباحة، تقدَّر قيمتها بملايين الريالات؛ ما يعرّض المشاريع إلى خطر شديد وإهدار المال العام.

وعقبت إدارة الطرق بمنطقة الباحة على الموضوع حيث أكد الناطق باسم الإدارة، المهندس مسفر المالكي، أن الشخص المذكور يعمل مديرًا لفرع الشركة الاستشارية بالباحة، ومشرفًا لبعض المشاريع التي تعاقدت الشركة مع الوزارة للإشراف عليها، بعد أن تم تأهيله من قِبل وزارة النقل؛ كونه يعمل بمشاريع الطرق منذ أكثر من ١٥ عامًا.