أغلقت “حملة السلامة الوقائية” التي تنفذها إدارة الدفاع المدني بمدينة الرياض، منذ انطلاقتها وحتى مساء أمس الخميس، 5 أبراج؛ فيما تم السماح لأحد الأبراج الخمسة بالعمل، بعد تلافيه للملاحظات التي تسببت في إغلاقه.

وارجعت الحملة سبب غلق برجاً كان في المراحل الأخيرة لتشغيله؛ لعدم عمل أنظمة الإطفاء، فيما اغلقت الحملة ثلاثة أبراج تحت الإنشاء؛ لكون أنظمة الإطفاء لا تعمل؛ فيما لا يتوفر في أحدها نظام إطفاء، وسمحت الحملة لبرج خامس بالعمل مجدداً بعد تلافي الملاحظات التي أُغلق على إثرها.

جاءت الحملات بمشاركة فِرَق إطفاء الدفاع المدني؛ لتنفيذ تجارب وتدريبات على استخدام وتجربة أنظمة السلامة والإطفاء المتوفرة في المباني القائمة، وكذلك التعرف على الفترة التي تحتاجها فِرَق الدفاع المدني للوصول لهذه المواقع، كما يتم خلالها الكشف على عدد كبير من المنشآت التجارية الموجودة في الأبراج والتي تتنوع أنشطتها.

وقد انطلقت الحملات الثلاثاء قبل الماضي؛ حيث يكشف فيها مفتشو السلامة على المباني العالية في مدينة الرياض، ويشمل ذلك: الوقوف على أبراج في عدد من المواقع بالمدينة؛ معظمها على طريق الملك فهد، ما بين مبانٍ قائمة أو لا تزال تحت الإنشاء؛ وذلك للتأكد من توافر متطلبات واشتراطات السلامة والحماية من الحريق.

وكانت المديرية قد ابلغت أنها عند رصد المخالفات يتم التعامل معها وفق اللائحة المنظمة لذلك، كما يتم إلزام المقاولين وشركات السلامة في المواقع تحت الإنشاء بتطبيق قواعد السلامة الواجب اتباعها في مواقع الإنشاءات للمباني، وتفعيلها؛ سواء فيما يتعلق بأنظمة السلامة، أو شروط السلامة المتعلقة بالروافع وأعمال الحفر والسقالات والسلالم، واستخدام معدات الوقاية الشخصية، وأيضاً تفعيل دور المختص بأعمال السلامة.

 

whatsapp-image-2016-10-21-at-7-47-57-pm

 

whatsapp-image-2016-10-21-at-7-48-01-pm